رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتزان نفسي وسياسي.. طبيب يحلل شخصية ماكرون بعد تلقيه صفعة

ماكرون
ماكرون

تصدر اسم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التريند العالمي بعد تعرضه لصفعة قوية على وجهه من أحد الجمهور أثناء تحيته لهم خلال جولة مع حشد من الناس في منطقة دروم بجنوب شرق فرنسا، وعلى الفور أعلنت وسائل الإعلام الفرنسية إلقاء القبض على شخصين كانا وراء الواقعة.

صفعة على وجه ماكرون

وتداول رواد مواقع التواصل مقطعًا مصورًا للواقعة، حيث يظهر شاب من الجمهور يرتدي قميصًا أخضر وكمامة وهو يقبض على يد ماكرون ليلحقه بصفعة قوية على وجهه مرددًا "تسقط الماكرونية" اعتراضًا على حكم ماكرون لفرنسا.

وتعد عقوبة العنف ضد شخص يمارس سلطة عامة في فرنسا، هي السجن 3 سنوات وغرامة تصل إلى 45 ألف يورو، وأكد قصر الإليزيه الواقعة، معلنًا أن الحديث لا يدور عن صفعة على الوجه بل عن محاولة توجيهها، وأن هناك شخصين تم توقيفهما إثر الاعتداء.

الشخصية الفرنسية أكثر تقبلًا للمواقف الصادمة

وعلق دكتور على عبد الراضي، استشاري العلاج والتأهيل النفسي، أن الشخصية الفرنسية تختلف كثيرًا على الشخصية العربية فى تقبلها لمثل هذه المواقف الصادمة، التى بها تجاوز وتخطى الجسدي، لافتًا إلى أن هذا يعد "تعدى على رئيس فرنسا والجمهورية الفرنسية".

ويحلل عبد الراضي شخصية ماكرون بأنها تدل على شخص متزن نفسيًا وتبين قدرته علي تحمل المواقف الحرجة والتعامل معها وتوظيف الضغوط النفسية الصالحة، فهى شخصية سياسية ولديها معرفة بطبيعة المواطن الأوروبي.

ضريبة الشهرة والحكم

يضيف الاستشارى النفسي: أن ما حدث مع ماكرون شكل من أشكال ضريبة الشهرة، وماكرون لديه أسطول كبير من مستشارين نفسيين واجتماعيين الذين يعدوه جيدًا لتقبل مثل هذه الأمور بلدليل تجاوزه هذا الموقف، لتناول الغداء لاحقًا فى نفس الزيارة واستكمل جولته ولم يمنع الصحافة من استكمال مهامها، لكنه استطاع الاستفادة من هذا الموقف كدعايا انتخابية له  لاحقًا.