الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصحة العالمية»: فيروس كورونا سيستمر ويصعب التنبؤ بمدة وجوده

الدكتورة رنا الحجة
الدكتورة رنا الحجة

أكدت الدكتورة رنا حجة، مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، أن المنظمة تتأكد من أمان لقاحات فيروس كورونا قبل فعالية اللقاحات.

وأوضحت أن فيروس كورونا سيستمر في البيئة، ويصعب التنبؤ بمدة وجوده أو لأى عدد من السنين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده الآن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، حول مستجدات جائحة فيروس كورونا في إقليم شرق المتوسط، حيث يناقش المؤتمر آخر مستجدات جائحة كورونا وإطلاق اللقاحات في إقليم شرق المتوسط، وتطورات جائحة كوفيد- 19 في الإقليم، والوضع الصحي في العراق "تحدد لاحقًا".

ويشارك في المؤتمر الدكتورة رنا حجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الإقليمي، منظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور أحمد زويتن، ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، الدكتور عبدالناصر أبوبكر، رئيس فريق إدارة مخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت، أمس الثلاثاء، عن خروج 551 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 197832 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 773 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 38 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.