رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«داميان تاريل».. الشرطة الفرنسية تكشف هوية الرجل الذي صفع ماكرون

الرئيس الفرنسي
الرئيس الفرنسي

كشفت مصادر مطلعة على التحقيقات التي تجرها الشرطة الفرنسية، اليوم الأربعاء، عن هوية  الرجل الذي صفع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وأشارت المصادر وفق لوكالة فرانس برس، أن الرجل الذي تردد أنه صفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على وجهه، يدير نادياً لعشاق فنون المبارزة بالسيوف التي ترجع إلى القرون الوسطى وليس له سجل إجرامي سابق.

- أبرز المعلومات عن الرجل الذي صفع ماكرون

وعرف مصدر من الشرطة المشتبه به بأنه داميان تاريل، البالغ من العمر 28 عاماً وقال الادعاء المحلي إنه يجري التحقيق معه لتعديه على موظف عام، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

وكان الرئيس الفرنسي  يقوم بجولة لتفقد الوضع في البلاد  في ظل جائحة فيروس كورونا، وقبل أقل من عام من الانتخابات الرئاسية عندما تلقى صفعة على وجهه وهو يحيي حشداً صغيراً من المارة في جنوب فرنسا.

- أطلق صيحة الحرب للجيش الفرنسي في عهد الملكية

وكان "تاريل" يرتدي قميصاً باللون الكاكي عندما صاح في ماكرون قائلا "تسقط الماكرونية"، ثم أطلق صيحة الحرب للجيش الفرنسي في عهد الملكية، ووصفه مصدر على صلة وثيقة بالتحقيقات بأنه بدا تائها بعض الشيء وغريب الأطوار.

وأضاف المصدر أن "تاريل" ورجلاً آخر ما زالا محتجزين، وتصل عقوبة تهمة التعدي على موظف عام إلى السجن ثلاث سنوات وغرامة تصل إلى 45 ألف يورو.

ويدير المعتدي نادياً محلياً لمحبي الألعاب القتالية، يركز على ممارسة ألعاب قتالية تاريخية أوروبية منها المبارزة بالسيف.

وقال "ماكرون" إنه لم يكن خائفاً على سلامته واستمر في مصافحة الناس بعد الصفعة، مضيفا في تصريحات مع صحيفة "دوفين ليبر" الفرنسية بعد الواقعة: "لا يمكن أن يكون هناك عنف أو كراهية سواء في لغة الخطاب أو الأفعال وإلا ستكون الديمقراطية ذاتها هي المهددة".

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا فيديو يظهر لحظة تعرض ماكرون لصفعة من مواطن أثناء جولة قام بها في مقاطعة لادروم.