رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حالة الطقس غدًا.. وكيف تتجنب ارتفاع درجات الحرارة

الطقس
الطقس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس غدًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة بداية من غد الخميس الموافق 10 يونيو، وقالت هيئة الأرصاد الجوية: يسود طقس شديد الحرارة اليوم وغدًا على أغلب أنحاء جمهورية مصر العربية، وتكون أسوان وإدفو وأبوسمبل الأعلى في درجة الحرارة اليوم وتصل إلى 43 درجة، بينما تصل درجة الحرارة المحسوسة إلى 44 درجة في تلك الأماكن، وتكون مطروح هي الأقل في درجة الحرارة وتبلغ 28 درجة للعظمى.

 

نظرا لحالة الطقس غدًا.. نصائح لتجنب الموجة الحارة


وفي هذا السياق تقدم الدستور نصائح لتجنب ارتفاع درجات الحرارة و حالة الطقس غدًا

وفي إطار حالة الطقس غدًا ، نصحت هيئة الأرصاد الجوية بالحفاظ على برودة مكان المعيشة وفحص درجة حرارة الغرفة في الفترة بين الساعة الثامنة والعاشرة صباحاً والواحدة بعد الظهر وليلاً بعد العاشرة مساءً، لإبقاء درجة حرارة الغرفة عند أقل من 32 درجة مئوية أثناء النهار و24 درجة مئوية أثناء الليل.

وأكدت أن تلك الدرجات مهمة جدًا للرضع والأشخاص فوق سن الستين والذين يعانون ومن ظروف صحية مزمنة، ونصحت أنه في مثل حالة الطقس غدًا يجب كثرة شرب السوائل والابتعاد عن الحر بقدر المستطاع .

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية باستخدام هواء الليل لتبريد المسكن وفتح جميع النوافذ وآليات الغلق أثناء الليل وفي الصباح المبكر، وعندما تكون درجة الحرارة الخارجية أقل من ذلك.

 

اقرأ أيضا

 

 

ونصحت كذلك بتخفيض الأحمال الحرارية داخل الشقة أو المنزل وغلق النوافذ وخاصة المواجِهة للشمس خلال النهار وغلق المصابيح وأكبر عدد ممكن من الأجهزة الكهربائية.

تعليق واقيات الشمس والستائر وأغطية ومظلات النوافذ التي تنعكس عليها أشعة الشمس صباحا أو بعد الظهر، وتعليق منشفة تبريد هواء الغرف.

ونصحت أيضًا بغلق الأبواب والنوافذ في حالة المسكن مكيَّف الهواء، وتوفير الكهرباء غير اللازمة للحفاظ على التبريد، وإتاحة التيار الكهربائي وتقليل من إمكانية انقطاع التيار.