رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مليار و471 مليون للنواب و581 مليون للشيوخ

«لجنة الخطة» توافق على الموازنة الجديدة لمجلسي النواب والشيوخ

فخري الفقي
فخري الفقي

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة فخري الفقي على موازنة مجلسي النواب والشيوخ للسنة المالية 2021/2022 .

وتبلغ موازنة مجلس النواب المتوقعة للسنة المالية الجديدة  2021/2022 مليار و471 مليونا و60 ألف جنيه، وذلك مقابل مليار و655 مليون جنيه في العام المالي الماضي ، وتبلغ موازنة مجلس الشيوخ، 581 مليونا و104 آلف جنيه.

وانتهت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب من التقرير النهائي لقانون ربط الموازنة العامة للدولة وموازنات الهيئة البرلمانية وعددها 52  موازنة  تمهيدا لطرحها على الجلسة العامة لتصويتها وإقرارها.

ويعقد مجلس النواب جلسات عامة الاسبوع المقبل وذلك لسرعة انهاء الموازنة رغم ان البرلمان كان يتبادل انعقاد الجلسات اسبوعبا بين النواب والشيوخ وللمرة الاولى منذ فترة يعقد مجلس النواب جلساته العامة لاسبوعيين متتاليين.

وتواصل عددا من اللجان النوعية بمجلس النواب، اجتماعاتها اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من الأدوات الرقابية المحالة إليها والقضايا المتعلقة بأجندتها.

وتناقش لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير ، عدد من طلبات الإحاطة بشأن تجديد شبكات الصرف الصحي وتحسين شبكات مياه الشرب، وآخر بشأن بعض الشكاوى لانقطاع المياه المستمر في العديد من مناطق بولاق الدكرور، الجيزة.

بينما تعقد لجنة الإدارة المحلية اجتماعها، لنظر عدد من طلبات الإحاطة بشأن سرعة الانتهاء من الاحوزة العمرانية والمخططات التفصيلية لبعض المناطق على مستوى الجمهورية وآخرى بشأن توفير أراضي لإقامة محطات معالجة ورفع الصرف الصحى وما يتعلق باستكمال ما يرتبط بمشروعات الغاز الطبيعى ، ومن بين تلك الطلبات نظر المطالبة تحويل مدينة فوة – محافظة كفر الشيخ إلى مدينة ذات طابع خاص تتبع مجلس الوزراء بشكل مباشر وذلك لأهمية المدينة التراثية والسياحية.