رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برحلة بحرية أو تأشيرة إلكترونية.. طريقة جديدة للسفر إلى روسيا بدون «فيزا»

السفر إلى روسيا
السفر إلى روسيا

 أصبح من الممكن لمواطني دول معينة، دخول روسيا بدون تأشيرة والبقاء على أراضيها لمدة تصل إلى 10 أو 14 أو 30 أو 90 يومًا، وذلك لرعايا حوالي 60 جنسية غير مطلوب منها الحصول على تأشيرة لدخول روسيا.

وهناك بعض الاستثناءات الطفيفة لهذه القاعدة العامة، على سبيل المثال المسافرون الذين يصلون إلى الموانئ الروسية في رحلة بحرية أو أولئك الذين يحضرون بعض الأحداث الرياضية الدولية، بالإضافة إلى ذلك هناك أيضًا إجراء إلكتروني مبسط للحصول على تأشيرة.

- نظام التأشيرة الإلكترونية

نفذت الحكومة الروسية بالفعل طلب التأشيرة الإلكترونية، إنه ليس إعفاءً من التأشيرة، ولكنه إجراء يسمح لك بالحصول على تأشيرة إلكترونية إلى روسيا بسهولة وبسرعة شديدة، ستحتاج فقط إلى جواز سفرك وصورة رقمية وتأمين طبي للسفر.

ومع ذلك لا يمكن طلب التأشيرة الإلكترونية إلا من قبل بعض الجنسيات، وفي الوقت الحالي فهي متاحة فقط لزيارة مناطق لينينجراد (سانت بطرسبرج)،ـ وكالينينجراد ومنطقة الشرق الأقصى الفيدرالية، التأشيرة الإلكترونية غير صالحة للسفر إلى موسكو أو كازان أو سوتشي.

- شروط عدم الحصول على تأشيرة مسبقة

ويزور سانت بطرسبرج حوالي نصف مليون سائح برحلة بحرية كل عام، لذلك إذا كنت مسافرًا في رحلة بالقارب وكانت سانت بطرسبرج واحدة من محطات التوقف في هذه الرحلة البحرية، فلن تحتاج إلى تأشيرة لدخول روسيا إذا استوفيت الشروط التالية:

 

إذا كنت ستبقى في المدينة لمدة أقصاها 72 ساعة وأنت تقضي الليلة على متن القارب، أو إذا كنت تزور المدينة بجولة إرشادية مصرح بها، وسوف يرافقك مرشد في جميع الأوقات خلال زيارتك للمدينة، وهذا يعني أنه من اللحظة التي تغادر فيها القارب في الصباح (عادةً حوالي الساعة 8) حتى تعود إليه (حوالي 17 ساعة) ، عليك اتباع الوقت المحدد.

- جولات بمرشدين في سانت بطرسبرج للدخول بدون تأشيرة

يمكنك استئجار الجولات المصحوبة بمرشدين لرحلتك البحرية، هذا هو الخيار الأسهل، لكن لاحظ أن الجولات التي تقدمها الرحلات البحرية أغلى بكثير من الجولات التي يمكنك استئجارها بشكل مستقل وفقًا.

ويمكنك استئجار جولة إرشادية بشكل مستقل، فالجولات التي تقدمها الرحلات البحرية ليست هي الوحيدة المصرح لها بالقيام بزيارات إلى المدينة بدون تأشيرة، فهناك مجموعة متنوعة من الوكالات السياحية في سانت بطرسبرج التي لديها أيضًا تصريح لتقديم جولات لعملائها بدون تأشيرة، وميزة هذا الخيار هو أن لديك مجموعة متنوعة من الشركات والجولات للاختيار من بينها مع العديد من الجداول المختلفة، بالإضافة إلى ذلك تقدم هذه الشركات أيضًا الفرصة لتصميم مسار الرحلة الخاص بها وعادة ما تكون أكثر اقتصادية.