رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أكدت أن الأجيال الجديدة محظوظة بإتاحة التكنولوجيا المتقدمة

رئيسة «القومي للمرأة» تشارك في ملتقى «جاهز» 2021

الدكتوره مايا مرسي
الدكتوره مايا مرسي

 شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة  بالقاء كلمة في ملتقي "جاهز" 2021 الافتراضي الذي تنظمه مؤسسة إنجاز مصر والذي يهدف إلى تعزيز مهارات التوظيف للشباب المصري  وزيادة الوعي والمعرفة بالادوار والوظائف المستقبلية في سوق العمل .
‎ 

 في بداية كلمتها توجهت الدكتورة مايا مرسي بالشكر  لمؤسسة "إنجاز مصر" لإتاحة الفرص لها للحديث مع الشباب من الجنسين المشاركين في الملتقى، معربه عن سعادتها بكافة الجهود التي تنفذها المؤسسة ، وفخرها بالنجاحات والانجازات التي يحققها الشباب والشابات المتخرجين من المؤسسة في كافة المجالات وعلى مختلف الاصعده ، متمنيه النجاح والتوفيق للجميع.
‎    

 وأكدت الدكتورة مايا مرسي أنه عند اختيار الوظيفة أو المهنة التي سنعمل بها لابد أن تكون شئ نحبه، وان نبحث عنه جيداً لكي نستطيع أن نتفوق فيه ونحقق النجاح، وعلينا أن نجرب ونتعلم ونتدرب ونجتهد كثيراً للوصول اليه .


‎  وأكدت رئيسة المجلس أن الأجيال الجديدة محظوظة للغاية بإتاحة التكنولوجيا المتقدمة التي ستوفر عليهم الوقت والجهد في البحث والتعلم والحصول على المعلومة المطلوبة بسهولة ويسر، مشيرة ان هذا الامر لم يكن متاح لاجيالنا أو الأجيال التي سبقتنا .


‎وأضافت الدكتورة مايا ان الصعوبات والتحديات التي تواجه الشابات في سوق العمل اكثر من التحديات والصعوبات التي تواجه الشباب في نفس المجال، لذلك كان حلمنا ونحن نطلق استراتيجية تمكين المرأة 2030 المنبثقة من رؤية مصر 2030 ان  تكون كل الخيارات متاحه أمامها وأن يكون لها كل الحق في الاختيار، وان تكون جميع الموارد متوفره والوصول الي الموارد والفرص ايضاً متاح، وان تمتلك القدرة في تحقيق التغير والتأثير الاجتماعي .

ا
‎وكدت ان جائحة كورونا دفعتنا الى مزيد من التفكير في العديد من النقاط الهامه في مجال سوق العمل ، مشيرة ان دراسات محفز سد الفجوة بين الجنسين أشار الى أن  هناك  بعض المجالات التي ستظل مفتوح للسيدات للعمل بعد الجائحة مثل الزراعة والمنتجات الزراعية ، وصناعة المنسوجات، والخدمات المصرفية والاتصالات وتكنولوجيا التحول الرقمي وصناعة الدواء، والوظائف الابتكارية والفنون، والخدمات الرعائية مثل خدمات رعاية الاطفال وكبار السن، بالإضافة إلى مجال رياده الأعمال وهو أحد المجالات الهامة، مشيرة أن هذه المجالات مستمرة على الرغم من التقدم التكنولوجي الذي نشهده  حالياً.


‎    اختمت الدكتورة مايا مرسي كلامتها داعية الشابات والشباب قائله " احلموا وخلو غيركوا يحلم متوقفوش الحلم عندكوا، وادوا الفرصة  لغيركوا يحلم، احلامنا كلها ممكن تتحقق لو ساعدنا بعض عشان نوصل لها . "


   شارك في اللقاء كل من مصممة الأزياء ماري لويس بشارة نائب رئيس مؤسسة بشارة للأزياء، سمر حلاوة بشركة مايكروسوفت، دينا المفتى مؤسسة "إنجاز مصر"، عبير سعد مدير أول التعليم والتطوير، برامج تنمية المواهب ومبادرات العلامات التجارية بأوروبا و الشرق الأوسط و افريقيا،شركة ماريوت الدولية ، خديجة الشمارقة مؤسسة شركة فيرستكيد، لميس عمار مدير إقليمي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لينكد إن.