رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تغطية قرى بنى سويف بنسبة 38% من الصرف الصحي فى عهد الرئيس السيسي

محطة
محطة

حظيت محافظة بني سويف، "لؤلؤة الصعيد" خلال الـ 7 سنوات الماضية باهتمام كبير بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، واهتمامه بالتنمية نحو صعيد مصر، حيث كان لمحافظة بنى سويف عدد كبير من المشروعات القومية والخدمية والتنموية داخل المحافظة.

وتستعرض "الدستور" أهم تلك المشروعات في بني سويف، حيث لم تتوقف جهود الدولة التنموية، من خلال الاستمرار في تنفيذ المشروعات القومية الخدمية والتنموية في شتى القطاعات ، حيث حظيت محافظة بني سويف بحزمة من المشروعات الجاري تنفيذها ومن المقرر رئاسيا.

وتم خلال تلك الفترة حل مشكلة الصرف الصحى التى يعانى منها معظم المحافظات، ومن بينها بنى سويف.

وتم بذل جهد كبير بها خلال السنوات الست الماضية، حيث كان نسبة القرى المغطاة بشبكة الصرف الصحى نحو 11% ووصل الآن إلى 38% حاليًا، وستصل النسبة إلى 42% فى نهاية يونيو المقبل، وبلغت جملة الاستثمارات في القطاع  746 مليون جينه.

وفى مشروع إصلاح منظومة الصرف الصحي  ببياض العرب الصناعية تم الحصول على اعتماد مالي 164 مليونا و500 ألف جنيه من وزارة التخطيط للبدء في تنفيذ الحل الدائم لمشكلة الصرف الصحي بمنطقة بياض العرب الصناعية  التى ظلت تعانى منها المنطقة  منذ ما يقرب من 12 عاماً" وكان لها تداعيات سلبية  على موقف الإستثمار بالمنطقة والمناطق السكنية المحيطة بها.

وتم في الفترة الماضية تنفيذ الحل العاجل بتكلفة 45 مليون جنيه  لييصل اجمالي تكلفة المشروع حوالي 211 مليون جنيه.

كما تمت خلال تلك الفترة الانتهاء من محطة معالجة صرف صحي دشاشة بتكلفة 420مليون جنيه بطاقة 23 ألف م3 في اليوم، ومشروع توسعات محطة معالجة صرف صحي أبوصير بتكلفة 120 مليون جنيه بطاقة 12ألف م3  في اليوم.