رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصحة العالمية»: 10% من المواطنين تلقوا لقاح كورونا بإقليم شرق المتوسط

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت الدكتورة رنا حجة، مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية لإقليم لشرق المتوسط، عن تلقى أقل من 10% في المواطنين بإقليم شرق المتوسط بجرعة واحدة من تطعيم لقاح فيروس كورونا المستجد.

ودعت الحجة جميع المواطنين لتوخي الحذر والتطعيم، واتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت أن التغطية باللقاحات في الإقليم مختلفة، وليس من الصحيح تخفيف الإجراءات الاحترازية بالتزامن مع فصل الصيف وكثرة نشاط المواطنين سواء السفر والتجمعات فإن الأرقام معرضة للزيادة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الآن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية حول مستجدات جائحة فيروس كورونا في إقليم شرق المتوسط، حيث يناقش المؤتمر آخر مستجدات جائحة كورونا وإطلاق اللقاحات في إقليم شرق المتوسط، وتطورات جائحة كوفيد- 19 في الإقليم، والوضع الصحي في العراق "تحدد لاحقًا".

يشارك في المؤتمر الدكتورة رنا حجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الإقليمي، منظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور أحمد زويتن، ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، الدكتور عبدالناصر أبوبكر، رئيس فريق إدارة مخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.