رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إجراء ولادة قيصرية ناجحة لسورية مصابة بكورونا بالشرقية

مستشفي الأحرار التعليمى
مستشفي الأحرار التعليمى

أجرى أطباء قسم النساء والتوليد بمستشفي الأحرار التعليمى، بمدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، اليوم، عملية ولادة قيصرية ناجحة لسيدة سورية الجنسية مصابة بفيروس كورونا.

وحضرت "م ز"، 28 عامًا، سورية الجنسية، لمستشفى الأحرار منذ ثمانية أيام، وكانت حامل فى 35 أسبوعًا، وتعانى من ارتفاع بدرجة الحرارة وصعوبة شديدة بالتنفس، وقام الفريق الطبى بعمل بروتوكول الفرز والفحوصات والتحاليل، للتأكد من إصابتها بفيروس كورونا وبعد التأكد من إصابتها بالفيروس، وتم حجزها بقسم النساء وخضعت لبروتوكول العلاج وبعد تحسن حالتها واكتمال نمو الجنين.

ووسط إجراءات احترازية خضعت اليوم، لعملية ولادة قيصرية ناجحة، على يد فريق طبى ضم الأطباء أمير مكى، ومحمود النجار، وإخصائي دكتور سحر فايز، تحت إشراف الدكتور أحمد عثمان رئيس قسم النساء والولادة،  وفريق التخدير كل من الدكتورة هبة والدكتور أحمد وتمريض عمليات النسا والتوليد.

ووضعت السيدة طفل ذكر بصحة جيدة، وتم وضعها تحت الملاحظة بقسم النساء، للاطمئنان على حالتها الصحية.

فيما أعربت السيدة وزوجها عن خالص شكرهما للدولة المصرية، لافتين إلى أن مصر هى حاضنة للكل من جميع الأشقاء العرب، كما أعربا عن خالص شكرهما للفريق الطبى، لحسن المعاملة وسرعة التعامل، مع الحالة فور وصولها المستشفى، وتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة.

وكان الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قد أعلن عن تطوير العناية المركزة بمستشفى بلبيس المركزي قبل وبعد التطوير بقوة ٢٤ سريرًا، و ٨ تنفس صناعي، بعد أن كانت تسع ١٠ أسرة فقط ومزودة بـ٢ جهاز تنفس صناعي، وذلك بتكلفة مالية تقدر بأكثر من ١.٥ مليون جنيه.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن ذلك يأتى فى إطار جهود المديرية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين فى المستشفيات العامة والحكومية، والعمل على استقبال حالات أكثر  وتلافى العجز فى عدد أسرة العناية المركزة.