رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصرع وإصابة 4 في تصادم سيارتين بالبدرشين

تصادم سيارتين بالبدرشين
تصادم سيارتين بالبدرشين

لقي شخص مصرعه، وأصيب 3 آخرين بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، اليوم الأربعاء، إثر وقوع حادث تصادم سيارتين، بالطريق الأوسطي في البدرشين، بمحافظة الجيزة.

تلقت غرفة النجدة، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد وقوع حادث تصادم بالطريق الأوسطي في البدرشين، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن الحادث وقع بين سيارتين نقل وسوزوكي، مما أسفر عن مصرع شخص، وإصابة آخرين.

تم نقل المصابين إلى المستشفى لإسعافهم، ورفع آثار الحادث من الطريق، وحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة التحقيق، والتي قررت التصريح بدفن الضحايا وتسليم الجثث لذويهم عقب تحديد هويتهم، والاستعلام عن حالة المصابين وإعداد تقرير عن صحة كل منهم، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، واستدعاء شهود العيان؛ لسماع أقوالهم في الواقعة.

- نصائح لتفادي حوادث الطرق 

ولتجنب حوادث الطرق، والوصول إلى وجهتك بسلام عليك بالصيانة الدورية للسيارة ينبغي عمل صيانة دوريّة للسيارة، وذلك من خلال فحص الإطارات والفرامل، والتأكّد من أنّها بحالة جيدة، هذا إلى جانب تفقد المحرك، وعمل صيانة دوريّة له، والتأكد من مياه التبريد بالسيارة بشكل دوريّ، ويُنصح عند شراء سيارة جديدة التأكد من وجود أجهزة تجنب الحوادث، والكاميرات الخلفيّة المدمجة، الأمر الذي يُساعد على تجنب وقوع الحوادث.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أي معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

كما يتم التنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية، للدفع بالخدمات المرورية وسيارات الإغاثة المرورية والدراجات البخارية والتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور للإخطار أول بأول عن حالة الطرق.