رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

366 إصابة جديدة و3 وفيات بكورونا في النمسا

كورونا في النمسا
كورونا في النمسا

أعلنت وزارة الصحة النمساوية، تسجيل 366 إصابة جديدة و3 وفيات بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الأربعاء - أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في البلاد بلغ 647 ألفًا و688 حالة وقد تعافى منها 632 ألفا و188 حالة بينما توفى 10 آلاف و650 شخصًا.

وأشارت إلى أنه يتواجد بالمستشفيات للعلاج 376 حالة منها 124 حالة بوحدات العناية المركزة، بينما تلقى التطعيم بلقاحات كورونا أكثر من 5 ملايين و807 آلاف و966 شخصًا.

ولفتت إلى أن الإصابات الجديدة بالولايات الفيدرالية تضمنت (8 حالات في بورغنلاند - 14 حالة في كارينثيا - 97 حالة في النمسا السفلى - 50 حالة في النمسا العليا - 3 حالات في سالزبورغ - 24 حالة في ستيريا - 28 حالة في تيرول - 39 حالة في فورارلبرغ - 103 حالات بالعاصمة فيينا).

 

 تعليمات منظمة الصحة العالمية 

 

وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا، وذلك وفقًا لما ذكره موقع TheHealthSite.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في تحديثها الوبائى الأسبوعى حول الوباء، إنه انتشر الآن فى 17 دولة على الأقل، موضحة أنه تم العثور على سلالة "الطافرة المزدوجة" الهندية في اليونان واليابان أيضًا.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت إرشادات محدثة حول الممارسات وأضافت أن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات "كوفيد-19" في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن. 

جدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد-19" ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.