رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أقصى حد 70 دقيقة.. «السكة الحديد» تعلن تأخيرات الوجهين القبلي والبحري

قطار سكة حديد
قطار سكة حديد

أعلنت هيئة السكة الحديد عن موقف والتأخيرات المتوقعة اليوم الأربعاء، نظرا لما تنجزه الهيئة من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

 

أولاً : خط القاهرة / الإسكندرية

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٧٠ دقيقة

 

ثانياً : خط القاهرة / السد العالي

متوسط تأخيرات القطارات كالآتي : 

- القاهرة / أسيوط مدة ٦٠ دقيقة 

- أسيوط / أسوان مدة ٥٠ دقيقة

 

ثالثاً : خط بنها / بورسعيد

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٧٠ دقيقة

 

رابعاً : خط طنطا / المنصورة / دمياط

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٧٠ دقيقة 

 

خامسا : خط قليوب / شبين القناطر/ الزقازيق / المنصورة

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٧٠ دقيقة

 

وأكدت الهيئة أنها تعتذر لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات بأسباب التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات  والمحطات وتحديث نظم الإشارات وتهيب الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.


وكانت هيئة السكة الحديد، أعلنت منذ يومين، إنه عقب الإطلاع على القانون 152 لعام 1980، بإنشاء الهيئة القومية للسكك الحديدية، وكذلك قانون الخدمة المدنية وقرار رئيس الجمهورية، وعلى كتاب رئيس مجلس إدارة السكة الحديد، فقررت الهيئة ندب تعيين  مهندسين فى الهيئة بمجموعة من الوظائف القيادية.

وتم تعيين المهندس فتحي شبل عبد الغني، والذي كان يشغل منصب مدير عام التشغيل على الشبكة بمنطقة غرب الدلتا بقطاع البنية الأساسية، إلي منصب مدير عام التشغيل بالبضائع بمنطقة غرب الدلتا بالإدارة المركزية للتشغيل بقطاع نقل البضائع، وكذلك تعيين المهندس محمد عبدالعاطي عبدالخالق والذي كان يشغل منصب كبير مهندسين بقطاع المسافات الطويلة، ليشغل منصب مدير عام التشغيل بمنطقة الشرق الدلتا بقطاع نقل البضائع.