رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تطهير وتعقيم أماكن لجان الامتحانات لطلاب الدبلومات الفنية بالغربية

محافظ الغربيه
محافظ الغربيه

قال المهندس فتحى أبوهندى مدير عام التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم بالغربية، اليوم الأربعاء، إنه يتم بشكل يومى تطهير وتعقيم أماكن لجان الامتحانات العملية والمعملية لطلاب الدبلومات الفنية على مستوى الإدارات التعليمية العشر، وذلك تحت إشراف المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية.

وأشار "أبوهندى"، أن الامتحانات العملية والمعملية تستمر لمدة أسبوعين، يعقبها الامتحانات النظرية، لافتا أنه يتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب والمعلمين والعاملين خلال فترة الامتحانات من فيروس كورونا.

وأضاف، أن هناك تعليمات مشددة على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية خلال سير الامتحانات للدبلومات الفنية، منها التباعد بين الطلاب، وقياس الحرارة عند الدخول، والتطهير والتعقيم المستمر، وتوفير المطهرات، والمستلزمات الخاصة بالحماية من فيروس كورونا، وارتداء الطلاب والمعلمين والعاملين للكمامة.

وفى سياق متصل تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، عقد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعاً موسعا بحضور وكيل المديرية ومدير عام التعليم العام ومديرى ادارات كل من: شئون الطلبة والامتحانات والامن والازمات والكوارث والمتابعة ومسئول الاستراحات.

ووجه وكيل الوزارة خلال الاجتماع، بتشكيل فرق للمتابعة من ديوان المديرية وكذلك فرق بكل إدارة لمراجعة جاهزية لجان الثانوية العامة لامتحانات الدور الاول ٢٠٢١، حيث تبدأ هذه اللجان عملها اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 9/6/2021 خلال تطبيق بنود استمارة المتابعة المعدة لمراجعة جاهزية اللجان على جميع المقار، وتقوم هذه اللجان بمراجعة صلاحية الأثاث والمباني وصيانة دورات المياة في مدارس لجان الثانوية العامة، ومراجعة نظافة الفصول والديسكات وصلاحيتها وجودتها.

وشدد وكيل الوزارة علي ضرورة الانتهاء من اعمال الصيانة ودهانات الفصول والديسكات التى تحتاج الي دهانات تنفيذا لتوجيهات معالي الوزير المحافظ علي ان يتم الانتهاء من ذلك في اسرع وقت، وكذلك التأكيد على سلامة وصلاحية بوابات التعقيم، وتأمين حجرة الراك من توافر بوابات تأمين لها وعمل أجهزة التكييف وعدم فصل التيار الكهربي عنها والتأكيد على إزالة التشوينات من لجان الثانوية العامة.