رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط 5 مخازن أغذية بدون ترخيص في الدقهلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

نفذ حملة تمونية  المرور على مخازن الأغذية بمدينة مبارك بالمنصورة، أسفرت عن ضبط 5 مخازن أغذية تدار بدون ترخيص ووجد من بينها مخزنين للبسكويت بهما مخالفات جسيمة وخطر داهم على الصحة العامة وأيضا ضبط مخزن بسكويت أخر العاملين به لا يحملون شهادت صحية كما تم ضبط عدة أنواع مختلفة من البسكويت السادة والشيكولاتة وبالتمر باجمالي عدد الكراتين 70 كرتونة منتهية الصلاحية وبها تغير في الخواص باجمالي وزن 490 كيلو جرام وتم تحرير عدد 17 مخالفة متنوعة للمخازن المذكورة.

جاءت تصريحات وقرارات محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، بشأن حملات التفتيش والرقابة لادارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة.

وأوضح التقرير أنه تم تحرير عدد 5 محاضر لنقص الاشتراطات الصحية ووجود خطر داهم وتحرير عدد12 محضر لعدم حمل شهادات صحية تثبت خلو حاملها من الامراض المعدية ،كما تم سحب 8 عينات وإرسالها للمعامل للفحص لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي من عدمه.

وقرر " مختار " إحالة جميع المحاضر للنيابة العامة لإعمال شئونها فى الوقائع المذكورة وأن يتم فورا إتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإدارى للمنشآت التي تم ضبطها تدار بدون ترخيص ،وقد كلف محافظ الدقهلية وكيل وزارة الصحة بمتابعة تصرفات النيابة فى المحاضر المشارإليها.

وقد شدد المحافظ على أهميه استمرار تكثيف الحملات والمتابعه المستمرة لإحكام الرقابه الصحية ضمانا لتوافر السلع بالكميات والجودة المطلوبة حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

وتابع الدكتور أيمن محافظ الدقهلية جهود وأعمال الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء فى تحقيق إنضباط مركبات التوك توك بالشورع بالمدن والقري بنطاق المحافظة، وذلك عملًا على راحة المواطنين، وذلك فى إطار خطة المحافظة التي يتم تنفيذها بشأن مركبات التوك توك بتعاون الوحدات المحلية مع المرور.

ففي مركز ومدينة دكرنس قالت أمال بركات رئيس المركز، إنه تم تنفيذ حملة مكبرة على مركبات التوك توك التى تستخدم أطقم الصوت والسماعات المزعجة التى تسبب تلوث سمعى للمواطنين بنطاق المركز وأسفرت الحملة عن ضبط والتحفظ على عدد كبير من أطقم الصوت والسماعات التى تسبب الكثير من الضوضاء والتلوث السمعي للمواطنين، بسبب تشغيلها بصوت مرتفع مما يترتب علية ضرر للمواطنين ليلًا ونهارًا وخصوصًا كبار السن والمرضى.

 وفى مركز ومدينة نبروه قال رضا قويطة رئيس المركز، إنه تم تنفيذ حملة مكبرة بمدينة نبروه تم خلالها ضبط عدد من مركبات التوك توك المخالفة وتمت مصادرة مكبرات الصوت الموجودة معهم وذلك لما تسببه من إزعاج للمواطنين.

 وفي مركز ومدينة بلقاس قال عمرو عبدالعاطي رئيس المركز ومدينة بلقاس، إنه تم تنفيذ حملات ضبط أطقم الصوت المخالفة بمركبات التوك توك، المخالفة داخل مدينة بلقاس، وأسفرت عن ضبط عدد إحدي عشر مخالفة خط سير وضبط سبعة عشر طاقم صوت مخالفة.

وفى مدينة جمصة قال اللواء ضياء الدين عبدالحميد إن حملة إزالة الإشغالات التي تم تنفيذها بنطاق المدينة أسفرت عن مصادرة عدد من أطقم الصوت من عدد من المركبات التوك توك المخالفة، وتم عمل المحاضر لذلك، كما تم بمعرفة حملته رفع الاشغالات.

وفي مدينة محلة دمنة قال سعد بغدادى رئيس المدينة إنه تم التنسيق مع مركز شرطة محلة دمنة لإتمام ما يجرى حاليًا من ترقيم لمركبات التوك توك بالقرى التابعة لمركز شرطة محلة دمنة وتنفيذ حملات مكثفة للقضاء علي التلوث الصوتى التى يحدث جراء تشغيل المركبات لسماعات الصوت بشكل يسبب الإزعاج للمواطنين، كما يتم عمل ملف لكل مركبة ليتم ترقيمها حتى يكون من السهل الرجوع إليها وإلى صاحبها وقت الطلب.

ووجه محافظ الدقهلية لتكثيف الحملات المرورية لمنع سير مركبات التوك توك بالشوارع الرئيسية بالمدن ومنع سيرها على الطرق السريعة بين مدن وقرى المحافظة، وكذا سيرها عكس الاتجاه منعًا للحوادث.

كما أكد محافظ الدقهلية لجميع رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة على ضرورة تنفيذ الترقيم وعمل ملفات لكل مركبة واستمرار تكثيف الحملات لضبط حركة التوك توك بالشوارع والميادين، واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين عملًا على راحة المواطنين.