رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«صحة كفرالشيخ» تُنظم دورة تدريبية للفنيين العاملين بالمستشفيات

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة

عقدت الإدارة الهندسية بمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، دورة تدريبية للفنيين العاملين بالمستشفيات والإدارات الصحية، وذلك تحت إشراف الدكتورة سوسن سلام، وكيلة وزارة الصحة بالمحافظة.

واشتملت الدورة على تدريبات خاصة بالفنيين لرفع كفاءتهم وتدريبهم على أعمال صيانة وحدات معالجة المياه بمراكز الغسيل الكلوي و شبكات الغازات الطبية في المستشفيات .

جاء ذلك في إطار حرص مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ على رفع كفاءة الأطقم الطبية والأطقم المعاونة لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطن وتماشياً مع السياسة العامة للدولة والهادفة إلى رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

وفي سياق منفصل، واصلت الإدارة لقاءاتها بالجمهور فى الأماكن المزدحمة وإختارت الإدارة البنوك المصرفية كهدف لها خلال هذه الفترة نظراَ للإزدحام الواضح فى هذه الأماكن وأوضح فريق العمل أهمية اتباع سبل الوقاية والتباعد وكيف أن الوقاية خير من العلاج .

وأضافت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، أن إدارة التثقيف الصحى لا تدخر جهداً فى توصيل المعلومة لجمهور المواطنين وتقوم الإدارة حالياً بحملات توعية داخل لجان الإمتحان للتوعية حرصا على صحة بناتنا وأولادنا من الطلاب .

فيما أعلنت الدكتورة سوسن سلام ، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، عن بدء تلقى لقاح الكورونا بمركز تلقى اللقاح التابع لمستشفى فوة المركزي، مؤكدة أن المستشفي شهدت تطويراً كبيراً في الأبنية والتجهيزات خلال الفترة الماضية لتلبي حاجة المواطنين وتقدم لهم مستوى خدمة طبية لائق تماشياً مع السياسة العامة للدولة التى تهدف إلى الإرتقاء للمستوى الصحي للمواطن المصري .

وأضافت "سلام"، أن عدد المراكز لتلقى لقاح كورونا بلغ 11 مركزًا داخل محافظه كفرالشيخ وتعمل من الساعة  التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء بما في ذلك أيام العطلات والإجازات، مؤكدة دعوتها المواطنين إلى الإسراع في تسجيل أسمائهم لتلقى اللقاح وعدم الإنسياق خلف الحملات التي تهدف إلى التشكيك والتخويف من اللقاح ، وتؤكد أن اللقاح آمن وفعال.