رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعيين 88 شابًا في الفنادق والقرى السياحية بمطروح

محافظ مطروح
محافظ مطروح

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عن تعيين 88 شابًا من أبناء محافظة مطروح بعدد من الفنادق والقرى السياحية ومنشآت القطاع الخاص بالمحافظة، ممن  تقدموا من خلال مكتب التشغيل بمديرية القوى العاملة.

جاء ذلك فى إطار جهود محافظة مطروح  لتوفير مزيد من  فرص العمل للشباب والقضاء على البطالة.
وأوضح عاطف درويش مدير عام مديرية القوى العاملة بمطروح، أن مستشارو التوظيف بالمديرية قاموا بالمرور على عدد من  الفنادق والقرى السياحية ومنشآت القطاع الخاص وحصر فرص العمل الشاغرة من العمالة  الموسمية والمؤقتة خلال الموسم الصيفي بالمحافظة ، أو من العمالة الدائمة بالتعاقد مع منشآت القطاع الخاص. 

وأضاف أن نجحت المديرية فى  تعيين  88 من شباب المحافظة (ذكور واناث) تعينا فعلياً مثبتاً من خلال شهادات القيد الواردة للمديرية، وذلك خلال شهرى ابريل ومايو  للتيسير على الشباب ومساعدتهم على ايجاد مورد رزق لهم .
وأشاد محافظ مطروح بجهود مديرية القوى العاملة بمطروح، والجهات المتعاونة فى توفير مزيد من  فرص العمل أمام الشباب الجاد والراغب فى العمل لتحسين مستوى معيشته وليحيا حياة كريمة ضمن خطة الدولة وتكليفات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري وتحقيق فرص معيشية افضل له. 

وكان تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، في مايو 2021  صرف مكافأة عيد العمال للعمالة المسجلة بقاعدة البيانات  بمديرية القوى العاملة بمحافظة مطروح وعددهم 9893 عامل  من العاملين بقطاع التشييد والبناء  بإجمالى مبلغ 4,9 مليون جنيه بمناسبة عيد العمال  مع تيسير الاجراءات فى إطار حرص الدولة  على توفير أوجة الرعاية الإجتماعية والصحية . 
وأوضح عاطف درويش مدير عام مديرية القوى العاملة بمطروح، أنذاك، أنه يتم صرف مكافأة عيد العمال  بناء على توجيهات القيادة السياسية برعاية وحماية العمالة الغير منتظمة بقطاع المقاولات والزراعة والعمل الموسمين والمؤقتين ومن فى حكمهم ، وعلى القرار الوزارى رقم 239 لسنة 2015 بإصدار اللائحة المالية والإدارية لتشغيل ورعاية العمالة الغير المنتظمة والتى تنص على منح العمالة المسجلة بقاعدة بيانات إدارة العمالة  مبلغ خمسمائة جنية لكل عامل من المسجلين بقاعدة البيانات وعددهم 9893 عامل مستحقين للصرف بمبلغ 4.946.500جنيها .