رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إحالة عصابة تتزعمها سيدتان لجلب المخدرات عبر مطار القاهرة للجنايات

عصابة تتزعمها سيدتان
عصابة تتزعمها سيدتان

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة احمد حنفي المحامي العام الأول، اليوم الأربعاء، إحالة سيدتين من جنسية عربية للمحاكمة العاجلة، في اتهامهم بمحاولة جلب كمية كبيرة من المواد المخدرة للبلاد عبر مطار القاهرة.

- تفاصيل أمر الإحالة

وتبين من قرار الإحالة قيام "ن . ن"،28 سنة، ربة منزل ، و "أ. م" 34  سنة، و "م. س" 40 سنة، تاجر ملابس، "خ. ع" هارب، بجلب مخدر "الميثامفيتامين" إلى داخل البلاد  دون ترخيص کتابي من الجهة الإدارية، وتبين حيازة المتهمين بقصد الاتجار كمية كبيرة من المخدر  بقصد الاتجار 

- نتائج التحقيقات

وكشفت التحقيقات أنه عقب ضبط  المتهمة الأولى حال دخولها البلاد وبحوزتها كمية من المواد المخدرة، و أقرت بجلبها المضبوطات لتسليمها المتهمة الثانية والتي تم ضبطها، وعثر بحوزتها على كمية أخرى من المخدر .

وذكرت التحريات قيام المتهمين الثالث والرابع بتكوين تشكيل عصابي لجلب المواد المخدرة البلاد، وتمكن من ضبط المتهم الثالث وبحوزته كمية من جوهر مخدر وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وان المضبوطات بقصد الإتجار وأنه كان ينوي التوجه لاستلام كمية من من المتهمة الأولى.

وأشارت التحريات أنه نقادا لأمر النيابة العامة تم ضبط المتهمة الثانية وبحوزتها  حقيبة ، و بتفتيشها عثر بداخلها على كيس بلاستيكي يحوي كمية من المخدر.

 - أقوال مأمور الجمارك

وقالت شيماء علي، مأمور جمرك بميناء القاهرة، أنها حال وصول المتهمة للبلاد على متن الرحلة القادمة من دولة عربية، اشتبهت فيها وبتمرير  حقائبها وكرتونة كانت بحوزتها على جهاز الأشعة، تبين وجود كثافات غريبة بالكرتونة فأبلغت الأمن الذي كشف عن محاولة تهريب كمية من المخدرات عبر المطار وتم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات التي قررت حبس المتهمين 4 ايام علي ذمة التحقيقات، وتبين من تقرير المعمل الكيميائي ان المواد المضبوطة عبارة عن جوهر مخدر الميثامفيتامين.