رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خدمة اللاهوت الدفاعي تستقبل دفعة جديدة للدارسين الكهنة

كنيسة
كنيسة

أعلنت خدمة اللاهوت الدفاعي بأسقفية الشباب، عن فتح باب التسجيل لقبول دفعة جديدة للدراسة في مركز دراسات اللاهوت الدفاعي ( أول مركز متخصص فى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية) للرد على الإلحاد والتشكيك في الإيمان المسيحي والتعاليم الخاطئة بأسلوب لاهوتي وعلمي وفلسفي وتاريخي بالأدلة والبراهين.

وأشارت الخدمة في بيان لها إلى أن هذه الدفعة ستكون مقتصرة على الآباء الكهنة فقط، دون حضور من الدارسين الشباب الأقباط.

 وستكون الدراسة online على 6 مستويات كل مستوي لمدة شهر واحد فقط يشمل محاضرات نظرية وورش عمل ومناقشات ودراسة حالات وتطبيقات روحية، ومن المقرر أن تبدأ الدراسة الأسبوع الأول من شهر يوليو ٢٠٢١.

في سياق آخر تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني في 20 يونيو الجاري للاحتفال بعيد العنصرة وبدء صوم الرسل لمدة 21 يومًا.

ويعتبر صوم الآباء الرسل هو أول الأصوام التي صامتها الكنيسة الأولى بعد تأسيسها مباشرة، وقد أوصى به السيد المسيح شخصيًا، وذلك حينما انتقد اليهود تلاميذه متسائلين عن عدم رؤيتهم صائمين أبدًا، فأجابهم المسيح أن التلاميذ في حالة فرح بوجوده معهم، أما حينما يُرفع عنهم فحينئذ يصومون، وهو ما تم فعليًا عقب صعود السيد المسيح إلى السماء وحلول الروح القدس على التلاميذ والرسل في يوم الخمسين، بحسب ما هو مثبت بالبشائر الإنجيلية.

وتعيش الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فترة الخماسين المقدسة، والتي تعقب عيد القيامة المجيد، وسميت بذلك لأنها فترة تستمر لمدة خمسين يومًا، وتنحصر بين عيد القيامة وعيد العنصرة.

وفترة الخمسين يومًا هي الفترة المحصورة بين عيد الفصح أي عيد القيامة وعيد الخمسين أي عيد العنصرة.