الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التنظيم والإدارة» ينظم برامج تدريبية لكوادر «العربية للتصنيع»

صالح الشيخ رئيس الجهاز
صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ من تنفيذ 9 برامج تدريبية لتأهيل كوادر الإدارة الوسطى والإشرافية بالهيئة العربية للتصنيع، بمقر المعهد العربي للتكنولوجيا المتطورة التابع للهيئة، لـ 32 متدربا وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة.

ويأتي ذلك في إطار العلاقات الوطيدة التي تربط الجهاز والهيئة، والإيمان بأهمية التدريب في رفع كفاءة العنصر البشري.  

وتضمنت البرامج التدريبية محاور الإبداع والابتكار في الإدارة الحديثة، مهارات العمل الجماعي والاتصال الفعال، إدارة الموارد البشرية، إدارة الأزمات ومهارات التفاوض، قيادة التحول المؤسسي، مهارات التخطيط الاستراتيجي، العروض التقديمية، التسويق والعلاقات العامة وبرنامج المحاسبة لغير المحاسبين.

 

 ومن ناحية أخرى، كان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قد أعلن عن الانتهاء من إعادة التعيين بالمؤهل الأعلى والمعروف بـ "التسوية" لعدد 94 موظفا في 3 مستشفيات، وقام الجهاز بإرسال موافقته إلى وزارة المالية لإعمال شئونها، وذلك في إطار قيام الجهاز بدعم القطاع الصحي وتقديرا لدوره الكبير في مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح رئيس الجهاز  أنه تم التسوية لعدد 78 موظفا بمستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج، و 8 موظفين في مستشفى الزيتون التخصصي، و8 آخرين بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها.. مشيرا إلى أن إعادة التعيين "التسوية" مرهونة بموافقة لجنة الموارد البشرية واعتماد السلطة المختصة لمحضر اللجنة حتى موعد أقصاه الأول من نوفمبر 2019، طبقا لقانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

من الجدير بالذكر أن الجهاز يقوم كل شهر بنشر تقرير ببعض جهوده في الشهر السابق، فيما يتعلق بالشئون الوظيفية من نقل وتسوية وتثبيت وتنفيذ أحكام وغيرها، مع نشر أسماء الجهات التي انتهت معاملاتها ذات العلاقة بهذه الموضوعات، على الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".