رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

من حذاء بوش لصفعة ماكرون.. أبرز حوداث الاعتداء على الزعماء

صفعة ماكرون
صفعة ماكرون

بعد الصفعة التي تلقاها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الثلاثاء، رصدت صحيفة "نيويورك بوست" أبرز الهجمات العنيفة على السياسيين تحت عنوان من صفعة ماكرون إلى رمي حذاء في وجه جورج دبليو بوش.

ماكرون يتعرض لصفعه على وجهه

وقالت الصحيفة لم يكن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أول رئيس يتعرض للصفع على وجهه أو يتعرض لهجوم سياسي تصاعد إلى هجوم جسدي.

وقال إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، إنه يجب وضع حادث التعدي الذي تعرض له اليوم في سياقه الصحيح، واعتبر ماكرون أن تعرضه لصفعة،  امس الثلاثاء، من قبل أحد الأفراد تصرف فردي يقف خلفه متطرفون يمينيون.

واعتقلت السلطات الفرنسية،، شخصين على خلفية واقعة صفع الرئيس إيمانويل ماكرون على وجهه، أثناء زيارته جنوب شرقي البلاد.

حذاء في وجه الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش

رشق صحفي عراقي "منتظر الزيدي" حذاءً في وجه بوش خلال رحلة إلى بغداد في عام 2008، حيث خلع حذاءه واحدا تلو الآخر وألقاه على رأس بوش خلال مؤتمر صحفي وداعي مع رئيس الوزراء نوري المالكي في قصره في يوم 14 ديسمبر 2008، وصرخ بالعربية "هذه قبلة وداع من الشعب العراقي يا كلب" ولكن سرعان ما تخلص الرئيس من الحذاءين اللذين حلقا فوق رأسه.

قال بوش ساخرًا في ذلك الوقت: "كان هذا الحذاء مقاس 10 الذي ألقاه في وجهي، ربما تريد أن تعرف".
رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا جيلارد
تعرضت رئيسة الوزراء الأسترالية السابقة جوليا جيلارد للالقاء سندويشات عليها حيث ألقاها عليها أحد الطلاب أثناء تجولها في مدرسة في كوينزلاند في عام 2013 وقال رئيس الوزراء وقت وقوع الحادث: "اعتقد انه أحد الأطفال الاشقياء".

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن مسؤولي المدرسة تعرفوا على الجاني كايل طومسون البالغ من العمر 16 عامًا بينا نفى طومسون  أنه هو المسؤول عن الحيلة .

مرشح رئاسة البلدية ماني جونزاليس في نيو مكسيكو
تعرض مانويل غونزاليس الثالث ، عمدة مقاطعة برناليلو ، الذي يترشح لمنصب عمدة ألبوكيرك ، للاستهزاء خلال مسيرة حاشدة من قبل طائرة بدون طيار ملحقة بها لعبة جنسية - فقط ليتم لكمها في وجهه من قبل الرجل الذي يقودها.

وأفادت صحيفة البوكيرك جورنال أن المرشح الديمقراطي كان يتحدث على خشبة المسرح في وقت سابق من هذا الشهر عندما بدأت الطائرة بدون طيار - المعروفة باسم "دونجكوبتر" - في القيام بجولاتها في مركز ريفيل للترفيه.

الحاكم السابق لولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزنيجر
تعرض ايضا الحاكم السابق لولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزنيجر لالقاء بيضه على وجهة  قبل إلقاء القاءه خطاب كبير في حملته الانتخابية في لونج بيتش ، كاليفورنيا ، في عام 2003.