رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الداخلية» تفحص ملابسات خروج قطار بنها عن القضبان للكشف عن أسباب الحادث

خروج قطار بنها
خروج قطار بنها

كشف مصدر أمني لـ"الدستور" عن تنسيق بين الأجهزة الأمنية ومحافظة القليوبية، لكشف ملابسات حادث قطار بنها للوقوف على سبب الحادث وهل هو عمل تخريبي أم أن وقوع الحادث يرجع لإهمال بعض العاملين المسئولين عن تشغيل القطار في محطة بنها.

وكانت قد خرجت، صباح اليوم، 2 عجلة من عربة قطار قادم من القاهرة متجهًا إلى الإسكندرية، على رصيف 4  بمحطة قطار بنها بمحافظة القليوبية، دون وقوع إصابات في الأرواح، ودفعت هيئة السكة الحديد بالأوناش لرفع العجلة من على القضبان وتسبب الحادث في مغادرة الركاب للقطار نظرًا لتعطله والبحث عن وسيلة انتقال أخرى. 

- مباشرة التحقيقات ومعاينة مكان الحادث 

وتلقت وزارة الداخلية إخطارًا من  اللواء فخرالدين العربي، مدير أمن القليوبية، بخروج 2 عجلة من عربة قطار قادم من القاهرة متجهًا إلى الإسكندرية، على رصيف 4 بمحطة قطار بنها، وانتقلت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات ومعاينة مكان الحادث والاستماع لأقوال قائد القطار والمسئولين عن تشغيله. 

 - أقوال الشهود العيان

وكشف شهود عيان عن خروج قطار ركاب رقم 163، عن القضبان، أثناء مغادرته لمحطة بنها بمحافظة القليوبية، وأضافوا أن الحادث لم يسفر حتى الآن عن أي خسائر في الأرواح، وأن الإصابات بين المواطنين عددها قليل جدًا وعبارة عن كدمات وجارٍ حصر المصابين.

يذكر أن  قطار ركاب  رقم 163، خرج عن القضبان، صباح اليوم الأربعاء، أثناء خروجه من محطة بنها بمحافظات القليوبية، وقال المصدر إن الحادث أسفر عن سقوط عربتين من القطار، لافتًا إلى أنه لم يتم حصر إصابات حتى الآن.

وأكدت المصادر أن الأجهزة الأمنية نسقت مع أجهزة المحافظة والسكة الحديد للوقوف على أسباب الحادث وملابساته، والكشف عن المسئول الرئيسي عنه فيما تتولى النيابة العامة المعاينة الميدانية للبدء في مباشرة التحقيقات وحصر الخسائر وتحديد المتسبب فيها.