الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تموين دمياط»: ضبط 945 مخالفة خلال مايو المنقضي

السلع التموينية
السلع التموينية

تحركت حملات تموينية مكبرة للرقابة على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز للتحقق من انضباط تلك المنظومة والتصدي لمحاولات التلاعب بأسعار السلع والتأكد من صلاحياتها، حيث أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط عن تحرير ٩٤٥ محضراً خلال الحملات المُنفذة بشهر مايو الماضي فضلاً عن تحصيل غرامات مالية مستحقة على أصحاب المنشآت التموينية  نظير الاستيلاء على أموال الدعم بمبلغ ٧٠٠ ألف جنيه.

وتم تحرير عدد ٢٠٩ محاضر للمخابز بعد رصد مخالفات تتعلق بنقص وزن الرغيف والتوقف عن الإنتاج وعدم الالتزام بالمواصفات، وبالمرور على الأسواق تم تحرير ٧٣٦ محضرا، بعد رصد حالات غش تجارى وبيع سلع مجهولة المصدر وعدم وجود شهادات صحية وعدم اعلان عن الأسعار والبيع بأزيد من السعر المقرر وبيع لحوم مكشوفة ومذبوحة خارج المجازر.

وقد قامت المديرية بأخذ ٤٣ عينة غذائية و١٢ عينة من القمح المعد للطحن و دقيق ٨٢٪ و النخالة فضلا عن ٣٦ عينة من المواد الغذائية للتأكد من مطابقتهم للمواصفات المطلوبة.

انتهى اليوم الثلاثاء، آخر أيام تطعيم أعضاء هيئة التدريس والإداريين بجامعة دمياط ضمن حملة واسعة متعددة الأنشطة تقودها جامعة دمياط تحت شعار "اطعم من أجل مصر" ويقودها اتحاد طلاب الجامعة.

وفي هذه المناسبة يتوجه  الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة بكل الشكر والتقدير الي الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الذي دعم مطلب الجامعة في توفير اللقاح لتطعيم المنتسبين للجامعة بداخل الجامعة وتحت إشراف الإدارة الطبية بالجامعة، كما يتوجه بجزيل الشكر للدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط الذي وجه طاقمًا طبيًا متكاملًا للتواجد بداخل الجامعة وتطعيم الأساتذة والإداريين على مدار ثلاثة أيام، حيث تم الانتهاء من حملة التطعيم في جامعة دمياط.