الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السودان يطلع الأردن على سير مفاوضات سد النهضة ويتمسك باتفاق ملزم

سد النهضة
سد النهضة

قدم وزير الري السوداني ياسر عباس، اليوم الثلاثاء، شرحاً مفصلاً لسفير الأردن بالخرطوم سائد الردايدة، حول سير مفاوضات سد النهضة، ومطالبة السودان المتكررة بضرورة توقيع اتفاق قانوني ملزم  بين السودان وإثيوبيا ومصر حول  ملء وتشغيل السد الإثيوبي.

وبحث وزير الري السوداني ياسر عباس بمكتبه، اليوم، بالخرطوم مع سفير الأردن سبل التعاون في مجال الموارد المائية وتطويرها وتفعيل المذكرة الموقعة بين البلدين في مجال السدود ومشاريع حصاد المياه فى عام 2014، وإعادة تشكيلها لخدمة البلدين حسب وكالة أنباء السودان "سونا".

وأبدى الوزير السوداني استعداد وزارة الري تقديم الدعم اللازم والتعاون وتبادل الخبرات في مجال الموارد المائية مع الأردن لتعظيم الفوائد لصالح البلدين.

وخلال المباحثات شدد وزير الري على ضرورة التوصل لاتفاق ملزم بشأن سد النهضة، حتى لا يتضرر السودان خاصة خزان الروصيرص لقربه من سد النهضة وتهديد حياة عشرين مليون مواطن يقطنون على ضفاف النيل الأزرق.

من جانبه أشاد السفير الأردني ثورة ديسمبر المجيدة ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وتطلع عمان للتعاون في مجال الموارد المائية مع السودان  خاصة وأن السودان لديه الخبرات في هذا المجال.