رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أكبر شركة لإنتاج الفحم في الهند تطالب بمزيد من جرعات لقاحات كورونا لعمالها

كورونا في الهند 
كورونا في الهند 

طالبت شركة كول إنديا ليمتد أكبر شركة من حيث عدد العمال في الهند حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي بالمساعدة في تسريع وتيرة تطعيم عمالها ضد فيروس كورونا المستجد بعد وفاة حوالي 400 عامل منهم بسبب الإصابة بالفيروس. 

وقالت كول إنديا وهي أكبر منتج للفحم في العالم والتي يعمل لديها حوالي 259 ألف عامل إنها وجهت رسالة مكتوبة إلى مسؤولي الحكومة تطلب فيها حوالي مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد لتطعيم عمالها وأفراد أسرهم.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه تم تطعيم حوالي 64 ألف عامل أي نحو ربع إجمالي عدد عمال كول إنديا حتى الآن في حين تطالب الشركة بتسريع وتيرة التطعيم بعد تصاعد ضغوط النقابات العمالية بشأن هذه القضية.

وقال سودهير جوردي الأمين العام لنقابة أكيل بهاراتيا كادان مازدور سانج إحدى أكبر النقابات العمالية في الهند إنه على الشركة إطلاق برنامج تطعيم واسع النطاق لتغطية جميع العمال وأفراد أسرهم حتى يمكن وقف الخسائر في أرواح العمال.

جاء طلب الشركة الحصول على كميات أكبر من جرعات اللقاحات في الوقت الذي تتعرض فيه حكومة مودي لانتقادات متزايدة بسبب طريقة تعاملها مع الموجة الثانية المميتة من الجائحة وبطء عمليات التطعيم.

وكان نظام الخدمة الصحية في الهند صاحبة ثاني أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا في العالم قد انهار خلال الشهرين الماضيين بسبب الارتفاع الكبير في أعداد المصابين بالفيروس.

يأتي ذلك في حين أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الثلاثاء تسجيل 86 ألفا و498 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وهذه هي المرة الأولى التي تسجل فيها الهند حالات إصابة يومية دون الـ100 ألف منذ السادس من أبريل الماضي.

وبذلك يبلغ إجمالي حالات الاصابة 28.99 مليون حالة، ونقلت صحيفة هندوستان تايمز عن الوزارة القول إنه تم تسجيل 2123 حالة وفاة بالفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 351 ألفا و309 حالات.