رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرا خارجية الإمارات واليونان يبحثان تطورات الأوضاع بالشرق المتوسط

عبدالله بن زايد
عبدالله بن زايد

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، مع نيكوس دندياس وزير خارجية جمهورية اليونان، سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات.

جاء ذلك خلال استقباله في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، اليوم الثلاثاء، واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية - العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية اليونان، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ويعود بالخير على شعبيهما، وتعاون البلدين في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، وأهمية تعزيز العمل الدولي المشترك لايصال لقاح المرض إلى كافة الدول، وذلك في إطار الجهود العالمية المبذولة للتعافي من الجائحة.
 

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية اليونان وسبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ويعود بالخير على شعبيهما.

وبحث الجانبان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها تطورات الأوضاع في منطقة شرق المتوسط وأهمية ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عمق علاقات الصداقة بين دولة الإمارات وجمهورية اليونان والتعاون الفاعل والمثمر بين البلدين في العديد من المجالات.

واستعرض الوزيران تعاون البلدين في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" وأهمية تعزيز العمل الدولي المشترك لإيصال لقاح المرض إلى كافة الدول وذلك في إطار الجهود العالمية المبذولة للتعافي من الجائحة.

وأشاد الجانبان في هذا الصدد بالإعلان مؤخرا عن اعتماد ممر سفر آمن بين دولة الإمارات وجمهورية اليونان للمسافرين الحاصلين على جرعتي لقاح ضد فيروس كورونا والذي يشمل الاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم الصادرة من الجهات الصحية دون الحاجة لتطبيق متطلبات الحجر.