رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«حق اللجوء العاطفي» و«المرآة السوداء».. عرضان مسرحيان بنوادي المسرح بالشرقية

عرض حق اللجوء العاطفي
عرض حق اللجوء العاطفي

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم عروض نوادي مسرح قصر ثقافة الزقازيق، الذى تنظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية، حيث تضمنت العرض المسرحي "حق اللجوء العاطفي" إخراج رحاب مهداوى، تأليف محمد الشربيني عن كتابات د. عزة بدر، تنفيذ ديكور أحمد كارم علي مسرح قصر ثقافة الزقازيق، يتحدث العرض عن أحلام الفتيات الشابات ومدى المعاناة التي تعيشها لكي تستطيع تحقيق أحلامها وتواجه العديد من المصاعب التي أصبحت بالفعل صعوبات مجتمعية يواجهها المجتمع تحكيها المخرجة أثناء انتظارها وركوبها أتوبيس ٣٢.

المرآة السوداء

كما قدم العرض المسرحي "المرآة السوداء" تأليف وإخراج آلاء فتحي، إضاءة عمر وفيق، موسيقى حسام حسن وهايدى إبراهيم، أزياء حسام عبد الحميد، ديكور أحمد كارم، مخرج مساعد نرمين زكريا، مخرج منفذ هايدى إبراهيم، وتمثيل أمنية عبد المنعم، أحمد محمد، أحمد عاصي، نرمين زكريا، أحمد مجدى، هايدى إبراهيم، أحمد إيهاب، أحمد أسامة، حسام حسن، سلمى هاني، عبد الرحمن شلبي، ويقدم العمل معاناة المريض النفسي في مجتمعنا، ويدور النص في غرفة تحقيق بين ماكس المصاب بالفصام والمتهم بخمسة جرائم قتل، والطبيب والشرطي، ومع مرور الأحداث تحكي المسرحية معاناة ماكس مع أمه وحبيبته ايزابيل وصديقه مارك وعمه جورج وماريا مربية دار الأيتام، والمعاناة الأكبر مع ميليسا الشخصية الخيالية الذي خلقها ماكس من اجل أن ينتقم من كل من آذاه فيه حياته.

أما عن الهيئة العامة لقصور الثقافة هي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والفنون الشعبية والتشكيلية ونشاط الطفل وخدمات المكتبات في المحافظات.

أنشئت الهيئة العامة لقصور الثقافة في مصر في بادئ الأمر تحت مسمي الجامعة الشعبية عام 1945، وتغير اسمها في سنة 1965 إلي جهاز الثقافة الجماهيرية. في عام 1989 صدر القرار رقم 63 لتتحول إلي هيئة عامة ذات طبيعة خاصة وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة وتابعة لوزارة الثقافة.

تهدف الهيئة إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافى وتوجيه الوعى القومى للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والفنون الشعبية والفنون التشكيلية وخدمات المكتبات في المحافظات من خلال بيوت وقصور الثقافة والمكتبات.

كما تضم العديد من السلاسل التي تنشر تحت عنوانها العديد من الإصدارات مثل سلسلة الذخائر، وسلسلة ذاكرة الكتابة، وسلسلة الفلسفة، وسلسلة الدراسات الشعبية، وسلسلة كتابات نقدية، وغيرها.

عرض حق اللجوء العاطفي

عرض حق اللجوء العاطفي
عرض حق اللجوء العاطفي
عرض حق اللجوء العاطفي
عرض حق اللجوء العاطفي
عرض حق اللجوء العاطفي
عرض حق اللجوء العاطفي