رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية اليونان في أبوظبي

 عبدالله بن زايد
عبدالله بن زايد آل نهيان

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وزير خارجية جمهورية اليونان نيكوس دندياس.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية اليونان، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ويعود بالخير على شعبيهما.

كما بحث الجانبان عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها تطورات الأوضاع في منطقة شرق المتوسط، وأهمية ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وفي هذا الصدد، رحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بالوزير نيكوس دندياس، مؤكدًا عمق علاقات الصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية اليونان، وكذلك التعاون الفاعل والمثمر بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات.

كما استعرض وزير الخارجية الإماراتي ووزير خارجية اليونان، تعاون البلدين في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، بالإضافة إلى أهمية تعزيز العمل الدولي المشترك لإيصال اللقاح المضاد للفيروس، إلى كافة الدول، وذلك في إطار الجهود العالمية المبذولة للتعافي من الجائحة.

وأشاد الجانبان في هذا الصدد، بما تم الإعلانه عنه مؤخرًا عن اعتماد ممر سفر آمن بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية اليونان للمسافرين الحاصلين على جرعتي لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والذي يشمل الاعتراف المتبادل بين الجانبين، بشهادات التطعيم الصادرة من الجهات الصحية الرسمية، وذلك دون الحاجة لتطبيق متطلبات الحجر الصحي.

وفي سياق متصل، أقام الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مأدبة عشاء تكريمًا لوزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، والوفد المرافق، فيما حضر اللقاء وزيرة دولة لشئون التعاون الدولي بالإمارات، ريم بنت إبراهيم الهاشمي.