الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

منير حنا يسلم المطران الجديد عصا الرعاية في حفل التنصيب بالكنيسة

المطران منير حنا
المطران منير حنا

يترأس الدكتور منير حنا، رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية الثلاثاء، صلوات خدمة تنصيب المطران سامي فوزي مطرانا جديدا للكنيسة وذلك بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك حيث شهدت مراسم خدمة التنصيب تسليم عصا الرعاية وقراءة تعهد الخدمة.
وخلال الخدمة، صلى المطران منير حنا لخلفه سامي فوزي قائلاً: "أرسل روحك القدوس على عبدك سامى ليقوم بخدمته مطراناً ورئيس أساقفة فى كنيستك. 


"أيها الآب القدير هب خادمك هذا النعمة والقوة التي وهبتها لرسلك حتى يقود أولئك الذين أوكل أمرهم له ليعلنوا انجيل الخلاص. وبواسطته تنمو كنيستك . جدد خدمتها ووحد أعضاءها فی شركة مقدسة للحق والمحبة . أعنه ليكون راعيا حقيقيا يقوت ويسوس قطيعك . 
 

أضاف المطران منير حنا: اجعله حكيما كمعلم وحارسا للإيمان وللأسرار المقدسة، ارشده في إشرافه على عبادة شعبك، و"امنحه الوداعة حتى يستخدم سلطته ليشفي لا ليؤذي ليبني لا ليهدم. احفظه من كل شر حتی يستطيع كحاكم لشعبك كسفير للمسيح أن يقف أمامك بلا عيب واخيرا يدخل مع كل عبيدك فرحك الدائم".
 

فيما قدم المطران منير حنا إلى المطران سامى عصا الرعاية والتى يستخدمها المطارنة بالكاتدرئية قائلاً: مطران سامى، أدعوك أن ترعي قطيع شعب الله الذي عينك راعياً له لتكن مشجعاً لكل من يخلص في أيمانه. ابحث عن الضائعين، ابني جسد المسيح حتي حينما يأتي راعينا العظيم ثانية يمنحك تاج المجد. 
 

واستكمل حنا: أسلمك عصا الرعوية هذه كعلامة للخدمة التي نشترك فيها معاً بنعمة يسوع المسيح . لتكن محبة الله هي الملهمة لك، ولتكن الآمه هي المثال أمامك، وليكن هو مصدر قوة في خدمتك كراع لكنيسته في هذه الابروشية، وبركة الله الآب و الابن و الروح القدس تكون معك ،وتدوم فيك من الأن و الي الأبد".