الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كورنيش النيل ببني سويف.. أحد علامات التطوير في عهد الرئيس السيسي

كورنيش النيل
كورنيش النيل

حظيت محافظة بني سويف، "لؤلؤة الصعيد" خلال الـ 7 سنوات الماضية باهتمام كبير بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، واهتمامه بالتنمية نحو صعيد مصر، حيث كان للمحافظة عدد كبير من المشروعات القومية والخدمية والتنموية.

وتستعرض "الدستور" أهم تلك المشروعات في بني سويف، وهو تطوير الجزء العلوي من كورنيش النيل بمدينة بنى سويف بعد أن شمل تطوير ورفع كفاءة الجزء العلوي من الكورنيش بطول كيلو متر بداية من مركز مؤتمرات الجامعة بشارع عبد السلام عارف حتى شارع الروضة، وإزالة التعديات على الجانبين وإعادة تخطيط تصميم الأرصفة.

وشهد مشروع تطوير منطقة وطريق الكورنيش بمدينة بنى سويف والذي يتم تنفيذه على عدة مراحل، الانتهاء من تطوير الجزء العلوي بمنطقة طريق الكورنيش، والذى شمل التطوير أعمال رفع كفاءة وتوسعة الطريق، وأعمدة انارة ديكورية وجزيرة وسطى وغيرها، ضمن مشروع شامل لتطوير الكورنيش بالكامل علوي وسفلي وتحويله لمنطقة حضارية ومتنفس للمواطنين يحوي خدمات متكاملة.

كما شمل التطوير تركيب أعمدة إنارة وجاري وتنفيذ  أعمال الرصف، وتنفيذ تصميم جمالي مع خلق محاور مرورية جديدة بالمنطقة والذي شمل مكونات جمالية وترفيهية وممشى، حيث تمت مراعاة العناصر الجمالية في تنفيذ الأعمال وإضفاء الشكل الحضاري على شاطئ النيل.

فيما شمل التطوير أيضا طريق سليمان متولي حتى مزلقان الشلال بطول 5 كم وصولا إلى تنفيذ تصميم للتطوير الشامل وتحويل الكورنيش الى منطقة حضارية ومتنفس للمواطنين يحتوي على خدمات متكاملة، مثل تنفيذ ممشى علوى وسفلى على النيل مباشرة، وبه جزء للمشاة وآخر للدراجات، ومسرح مكشوف بالجزيرة.

التطوير الجديد الذي شهده كورنيش النيل بمدينة بنى سويف شهد توسعته إلى الضعف ورفع كفاءته ليكون شيء جميل يليق بأهالي بنى سويف ومتنسف حضاري لهم حيث يجرى التطوير على عده مراحل بعد الانتهاء من الجزء العلوى بمنطقة الكورنيش بتكلفه تتعدى 50  مليون جنيه وجاري العمل حالياً على الممشى السفلي من الكورنيش بتكلفه تتعدى 200 مليون جنيه.

كورنيش النيل

كورنيش النيل
كورنيش النيل
كورنيش النيل
كورنيش النيل