رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«جامع»: حريصون على التنسيق مع كل الوزارات لتنظيم عملية إتاحة الأراضي

نيفين جامع
نيفين جامع

خلال لقاء وزيرة التجارة والصناعة بأعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب:

نسعى جاهدين لتيسير الإجراءات على كل المستثمرين لتعزيز الاستثمار في القطاع الصناعي
تشكيل لجنة عاجلة من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة لبحث مشكلات 308 مصانع بمحافظة الجيزة وتقنيين أوضاعها

النائب معتز محمود: عقد اجتماع الأسبوع المقبل بحضور وزراء الإسكان والتنمية المحلية والصناعة لإيجاد حل جذري لتعدد الولاية على الأراضي الصناعية

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، حرص الوزارة على التنسيق والتعاون مع كافة الوزارات والجهات صاحبة الولاية على الأراضي، وبصفة خاصة للأنشطة الصناعية بهدف تنظيم عملية إتاحة الاراضي للقطاع الصناعي، خاصة أن هذه الاراضي تمثل أحد العناصر الأساسية لتنفيذ خطة الوزارة للتنمية الصناعية المستدامة.

وقالت "جامع" إن لجان حصر الأراضي الصناعية مستمرة فى عملها، وتقوم بمراجعة تخصيص كافة الأراضي في مختلف محافظات مصر، سواء كانت ولايتها لهيئة التنمية الصناعية أو المحافظات أو هيئة المجتمعات العمرانية.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في الجلسة التي عقدتها لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود، وبحضور اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وحاتم العشري مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي، إلى جانب ممثلين عن وزارتي التنمية المحلية والإسكان.

وأشارت الوزيرة إلى أنه بصدور اللائحة التنفيذية لقانون التنمية الصناعية فإن الوزارة تسعى جاهدة لتيسير الاجراءات على كافة المستثمرين بهدف تعزيز الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، مؤكدةً في هذا الإطار حرص الوزارة على التعاون والتنسيق مع كافة الجهات لتوفير بيئة صناعية جاذبة للمستثمرين سواء المحليين أو الأجانب.

وأكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، حرص الوزارة على التنسيق والتعاون مع كافة الوزارات والجهات صاحبة الولاية لتسهيل ترخيص الأراضي، خلال لقائها مع مجلس النواب اليوم.