رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

The Bench.. بعد 4 أيام من ولادة طفلتها كتاب ميجان يتصدر المبيعات

كتاب ميجان ميركل
كتاب ميجان ميركل

جاء هذا الأسبوع مزدحمًا بالنسبة لميجان ماركل دوقة ساسكس، فبعد أربعة أيام فقط من ولادة ابنتها ليلى، وصل كتابها أخيرا إلى الرفوف المادية والافتراضية اليوم، والذي رسمه الفنان كريستيان روبنسون، كما أنه مصحوب بكتاب صوتي.

تدور القصة حول العلاقة بين الأب والابن  مستوحاة من زوجها الأمير هاري وابنهما آرتشي، وتظهر صورة توضيحية للزوجين يمسكان بأيدي بعضهما البعض، وتمت مشاركة الغلاف الداخلي للكتاب الذي يظهر الرسم التوضيحي بواسطة المصور الأمريكي جراي مالين، الذي حصل على نسخة مسبقة.

وقالت الدوقة عند الكشف عن الكتاب: " بدأ The Bench بقصيدة كتبتها لزوجي في عيد الأب، بعد شهر من ولادة آرشي.. أصبحت تلك القصيدة هي القصة.. آمل أن يتردد صدى The Bench مع كل عائلة بقدر ما يتردد صداها مع عائلتي."

لم يخلُ الكتاب من الجدل، اتُهمت الدوقة المولودة في لوس أنجلوس بالسرقة الأدبية، حيث سارع الكثيرون على تويتر إلى الإشارة إلى أوجه التشابه بين العنوان والعمل الفني وكتاب المؤلف البريطاني كوريني أفريس The Boy on the Bench لعام 2018 .

ومع ذلك دافع أفريس عن ماركل على تويتر: "قراءة الوصف ونشر مقتطفات من كتاب الدوقة الجديد هذه ليست نفس القصة أو نفس موضوع The Boy on the Bench.. لا أرى أي أوجه تشابه ".

رحب الزوجان بطفلتهما يوم الجمعة الماضي والتي سميت على اسم جدتها الكبرى، الملكة إليزابيث الثانية، واسمها الأوسط لجدتها ديانا.

وكان لقب الملكة في مرحلة الطفولة، ولكن لا يعرف الكثير من الناس السبب، اتضح أن الاسم مشتق من الملكة نفسها كفتاة صغيرة لم تكن إليزابيث قادرة على نطق اسمها بشكل صحيح، وبدلاً من ذلك أطلقت على نفسها اسم Lilibet.

وأسعدت التكريمات التي تم اختيارها لاسم الطفلة ليلي المعجبين الملكيين في جميع أنحاء العالم، وخاصة اللمسة الشخصية لاستخدام لقب عائلة الملكة.