رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إحالة أوراق نجار للمفتي لاتهامه بقتل عجوز وسرقته بالإسكندرية

إحالة أوراق نجار
إحالة أوراق نجار

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال جمعة عقرب، رئيس المحكمة، بإحالة أوراق نجار لفضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة 5 يوليو للنطق في الحكم بإعدامه، بعد اتهامه بقتل عجوز لسرقته لمروره بضائقة مالية، صدر الحكم بعضوية كل من المستشارين أيمن مصطفى الصحن، وأمير عادل رمزي، وأحمد محمود عوض، وسكرتير الجنايات سعيد عبدالعظيم.

تعود أحداث الواقعة في القضية رقم 4079 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة محرم بك، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم شرطة محرم بك يفيد بالعثور على جثة المجني عليه داخل شقته بدائرة القسم.

وكشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة محرم بك عن المتهم ويدعى"م.أ.ع"، نجار، لمروره بضائقة مالية على إثرها عقد العزم وبيت النية لقتل المجني عليه ف. م. ا، 85 سنة، لسرقته فتوجه إلى محل سكنه وكان على علم به لقيامه بأعمال نجارة له من قبل، وقام بطرق باب الشقة ففتح له المجني عليه فتعدى عليه مستخدما عصا خشبية على رأسه حتى سقط على الأرض واستمر في التعدي عليه بالضرب وقام بسرقة ما بحوزته من مبالغ مالية وفر هاربا.

وبتقنين الإجراءات وتفتيش كاميرات المراقبة تبين ارتكاب المتهم للواقعة، فتم إلقاء القبض عليه، وبعرضه على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية.

كما كانت قد قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد حماد عبدالهادي، رئيس المحكمة، إحالة أوراق استورجي موبيليا إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة 5 يوليو المقبل للنطق بالحكم في إعدامه، بعد اتهامه بقتل المجني عليها والدته خنقا بسبب خلافات على حثه على العمل، صدر الحكم بعضوية المستشارين عبدالعظيم صادق، ومحمد فؤاد حافظ، وعبدالله عطا الله، وسكرتير الجنايات خميس قمر.

ترجع أحداث الواقعة في القضية رقم 34316 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة المنتزه أول، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور القسم يفيد بقيام المتهم بقتل والدته داخل محل سكنهما بدائرة القسم.

كان المستشار أشرف المغربي المحامي العام الأول لنيابات المنتزه، قد أمر بإحالة المدعو أ. ع. ع، إلى محاكمة الجنائية بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لوالدته ه. أ. س، ربة منزل، بعد خنقها بمحل سكنها.

كشفت التحقيقات التي باشرها المستشار عبدالله عطا الله وكيل النائب العام لنيابات المنتزه الكلية، عن أن المتهم أ. ع. ع، 35 سنة، استورجي موبيليات، بيت النية وعقد العزم المصمم على قتل المجني عليها والدته، حيث فكر مطمئنا بتدبير أمر جريمته وما اعتصر عقله من خطة شيطانية محكمة انتقاما منها لتأنيبها له والإلحاح عليه في البحث عن عمل وتوفير لقمة العيش.

وأكدت التحقيقات أن المتهم المذكور اقتحم غرفة نومها، خلال نومها، وغافلها من الخلف وقام بخنقها بذراعيه حتى سقطت على الأرض، ثم حملها على السرير وهي ما زالت على قيد الحياة، وعند استغاثتها كمم فمها بيده دون التعاطف مع صوت استغاثتها وأحضر كيس قماش "وسادة" وأدخل رأسها فيه وقام بربطه حتى لفظت أنفاسها الأخيرة وقام بسرقة هاتفين محمولين كانا بحوزتها.

وبتقنين الإجراءات تم إلقاء القبض على المتهم، وبعرضه على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية.