رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

9 طرق للتعامل مع العبارات المسيئة دون أن تفقد أعصابك

طرق للمحافظة على
طرق للمحافظة على أعصابك

 يتعرض الشخص للعديد من المضايقات ويتم الدخول في مناقشات مع الغير، ولكن هناك طرق للتعامل مع العديد من العبارات المسيئة التى تتوجه لنا في الكثير من المواقف وهناك من يفقد اعصابه بطريقة سهلة للغاية .

 

لذا يوضح موقع “برايت سايد” طرق يمكنها المحافظة على أعصابك وتنهي بسرعة محادثة غير ضرورية.

 

9 طرق للمحافظة على أعصابك خلال المناقشات 

 

1. تجاهلهم

لا تدع الشخص الذي يريد الإساءة لك يتحكم في شعورك. في الواقع ، ليس عليك قول أي شيء على الإطلاق لهذا الشخص. بهذه الطريقة ، ستظهر لهم أنك لا تقدر رأيهم بما يكفي لتبريره بالرد. أنت أيضًا لن تضيع أي وقت في الجدال مع هذا الشخص الوقح.

 

2. قل "شكرًا"

يعد استخدام هذه العبارة طريقة أخرى لتجنب الجدل الذي لا طائل من ورائه. سيؤدي أيضًا إلى إغلاق المزيد من التعليقات الوقحة لأنه سيبدو أنك توافق على ما قاله الشخص. إذا استمروا في إضافة المزيد والمزيد من النصائح غير المرغوب فيها أو قول شيء مؤلم ، فاستمر في شكرهم ، وسيتوقفون في النهاية.

 

3. تحويل الانتباه إلى الإيجابي.

يحب الناس أحيانًا تلطيف تعليقاتهم الدنيئة بقول شيء لطيف أولاً. في هذه الحالة ، تظاهر بأنك لم تلاحظ الجزء المسيء من تعليقه واعترف فقط بالمجاملة. سيُظهر لهم ذلك أن طريقتهم العدوانية السلبية في التواصل لن تنجح معك.

 

4. تغيير الموضوع

بالحديث عن شيء آخر ، لن تضطر إلى مقارنة الشخص الذي كان يحاول الإساءة إليك. علاوة على ذلك ، ربما لم يتوقعوا أن تعليقهم لن يؤثر عليك أو أنك لن تلاحظه حتى. قد يمنعهم هذا من محاولة قول شيء فظ مرة أخرى لأنهم سيعرفون أنك لا تولي اهتمامًا لمثل هذه الأشياء.

 

5. جعلهم يشعرون بعدم الارتياح

رد على تعليقهم بـ: "أنا مندهش لأنك مرتاح لقول ذلك". قلها بصوت هادئ ووجه مستقيم. بعد قول هذه العبارة ، لا تضف أي شيء. العبارة نفسها ، وكذلك تعبيرات وجهك والصمت الذي يتبعها ، قد تجعلهم يشعرون بعدم الارتياح. وهذا الموقف قد يثنيهم عن التصرف بوقاحة معك في المستقبل.

 

6. تناديهم على تعليقهم.

اسألهم شيئًا مثل ، "هل تمر بيوم سيء؟" غالبًا ما يُدلي الأشخاص بتعليقات مسيئة لأنهم يشعرون بالغيرة منك وغير راضين عن أنفسهم. باستخدام هذه العبارات ، ستظهر لهم أنه يمكنك أن ترى أن المشكلة تتعلق بهم وليست متعلقة بك. قد يشعرون أيضًا بالسوء حيال ما قالوه ويعتذرون.

 

7. تظاهر أنك لم تنتبه

أخبرهم أنك لم تستمع إلى ما يقولونه واطلب منهم تكرار ما قالوه، قد تمنعهم عدم اكتراثك بكلماتهم من قول أي شيء آخر ، وسيذهبون بعيدًا. سبب آخر لمطالبتهم بتكرار ما قالوه قد يساعدهم هو أنهم ربما مروا بيوم سيئ أو لحظة عاطفية ، وقد يدركون أنهم كانوا مخطئين أو يشعرون بالحرج من كلماتهم.

 

8. اضحك على ما يقولون.

قد يكون رد فعلك الإيجابي على تعليق كان يهدف إلى إهانة الشخص الذي قال تلك الكلمات الجارحة على حين غرة ، بل ويجعله يشعر بالحرج. ستظهر لهم أن كلماتهم وآرائهم لا تهمك ولا يمكن أن تجعلك تشعر بالسوء تجاه نفسك.

 

9. معالجة الإهانة.

إذا كنت تريد حلًا طويل المدى للمشكلة، وإذا كنت تقدر العلاقة مع الشخص الذي كان وقحًا معك ، فتحدث معه. اسألهم لماذا يقولون شيئًا مؤلمًا كهذا. قد يجيبون بأنهم لم يحاولوا إيذائك ، لقد كانوا قلقين عليك فقط. لكن ما يجب أن توضحه لهم هو أن رأيهم لن يغير الطريقة التي تشعر بها تجاه نفسك