رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقام منتصف أكتوبر المقبل.. تفاصيل مسابقة ملكة جمال بلاد الشام

ملكة الجمال
ملكة الجمال

تتعدد مسابقات ملكات الجمال ولكن تحت هدف واحد وهو البحث عن فتيات يجمعن ما بين الجمال والثقافة، ووفقًا لمسابقة ملكة جمال بلاد الشام التى تحتضنها لهذا العام دولة الإمارات تقوم المسابقة منتصف أكتوبر المقبل وسط حضور كبير من جانب المهتمين بعالم الجمال والموضة.

 

تشهد مسابقة بلاد الشام هذا العام تنافس ما بين العديد من دول من بينهم سوريا ولبنان والأردن وفلسطين، وذلك للحصول على اللقب.

 

دور المسابقة في قضايا المرأة 

 

قال خالد حسنين، رئيس المهرجان، إن فعاليات المسابقة لهذا العام ستكون مختلفة للغاية وتشمل العديد من المفاجآت، لإقامة حدث عربي كبير، وسيتم التركيز هذا العام على قضايا المرأة خاصة فلسطين وسوريا، حيث تعاني المرأة في البلدين سواء بالاحتلال الغاشم في فلسطين  أو الهجرة القسرية واللجوء خارج الوطن للسوريات.

 

أسس اختيار متسابقة ملكة جمال بلاد الشام 

 

وأضاف: يتم اختيار المتسابقات على أساس الجمال والثقافة الخاصة بهن، بالإضافة لقدرتهن على التعبير عن النفس والحديث عن بلاد الشام وكيفية الترويج عن العرب والأشياء التى تميزهم.

 

وكانت قد أقيمت المسابقة عام 2019 في القاهرة بحضور عربي كبير وبمشاكة فتيات من كل من (فلسطين، الأردن، سوريا، لبنان)، وبمشاركة لجنة التحكيم التى تضم عددًا من نجوم الفن وخبراء الجمال في مصر والعالم العربي، حيث يهدف وقتها ترويج السياحة المصرية خاصة في ظل تغطية كاملة إعلامية من جانب دول عربية ودولية.

 

تنافس عام 2019 عدد 13 فتاة يتم اختيار الملكة والوصيفتين من بينهن، وكذلك هذا العام سيتم تنافس العديد من الفتيات للحصول على لقب ملكة جمال بلاد الشام.

 

وتقيم العديد من المسابقات الأخرى الخاصة بالجمال مثل مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة التى يتم إقامة فعالياتها بالغردقة.