رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبراء: تحسن الحركة في المنتجعات وتلقي حجوزات من بعض الدول الأوربيةً

منتجعات سياحية
منتجعات سياحية

أكد خبراء السياحة بدء تحسن الحركة في المنتجعات المصرية، بالإضافة لتلقي الحجوزات من بعض الدول الأوربيةً مثل أسبانيا.

ومن المقرر وصول أولى رحلتين من أسبانيا يوليو المقبل على أن يتم استقبال الرحلتين بمطار الأقصر الدولي بمعدل رحلتين أسبوعيا، بالإضافة لبدء الحجوزات من قبل منظمي الرحلات الأمريكان خلال سبتمبر عن طريق مطار القاهرة الدولي.

وقال محمد عثمان رئيس لجنة السياحة الثقافية بالأقصر، في تصريحات له إن تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي ساهم بشكل كبير في استعادة الثقة بالمنتج السياحي المصري، وتلقي الحجوزات من بعض الدول الأوربية.

من جانبه، أكد محمد الحسانيين عضو تكتل السياحة الأسبانية، أنه في عام ٢٠١٩ استقبلت مصر ما يزيد عن ١٠٣ ألف سائحا، مشيرا إلى أن الأقصر ستستقبل ابتداء من الشهر الجاري ٣ رحلات أسبوعيا مع توقعات بزيادة عدد الرحلات تدريجيا. 

وأكد ضرورة البدء في حملات ترويجية سريعة بالسوق الأسبانى حتى يمكن الاستفادة من الطلب على الأقصر خلال الموسم الشتوي خاصة وأن السوق الأسباني بداء بالفعل في السفر خاصة للمدن المصرية وذلك بعد التوصيات التي اعلنتها الخارجية الإسبانية بزيارة 6 مدن مصرية للسفر إليها شملت: القاهرة، الإسكندرية، الأقصر، أسوان، ساحل البحر الأحمر، وشرم الشيخ، موضحاً أنه مؤشر جيد على لعودة السياحة الثقافية.