الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رابط موقع الحكومة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ

رياض الاطفال
رياض الاطفال

مازال التقديم على رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي مستمر عبر موقع الحكومة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ، وفتح في 1 يونيو الجاري ويستمر حتى 30 يونيو على أن يتم فحص الملفات خلال الفترة من 1 يوليو المقبل حتى 31 يوليو المقبل.

وتتنوع التفاصيل والأسئلة حول التقديمات من خلال موقع الحكومة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ، حيث يوجد في كل بيت مصري طفل برياض الأطفال أو طفل سيبدأ العام الدراسي الجديد له من الصف الأول الابتدائي، وتكالب العدد من أولياء الأمور في القاهرة والجيزة على التقديم بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ذلك من خلال المنصة الالكترونية الموحدة التي أعلنت عنها من خلال بيان رسمي خلال الأسابيع القليلة الماضية.

موقع الحكومة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ

ولمساعدة أولياء الأمور بكافة التفاصيل الخاصة بالتقديم تنشر الدستور رابط التقديم على موقع الحكومة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ وهو https://kg.emis.gov.eg/
 

شروط التقديم في الصف الأول الابتدائي 2021/ 2022

وبحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي فإن من شروط التقديم عبر موقع الحكومة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ، أن يكون عمر الطفل في تاريخ 1/10/2021 أكبر من 4 سنوات وأقل من 6 سنوات. 

ويشترط عند اختيار المدرسة الالتزام بالمربع السكنى لولي الأمر تبعا للعنوان المسجل في بطاقة الرقم القومي. 

ولابد من وجود كافة الأوراق المطلوبة مثل 4 صور للطفل- شهادة الميلاد مستخرجة كمبيوتر- إيصال مياه أو كهرباء يدل على المنطقة السكنية، بالإضافة إلى نجاح الطفل المتقدم في المقابلة الشخصية له ويجريها اختصاصي لتقييمه.

يمكن لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم الإلكتروني لأكثر من مدرسة.

ويمكن للمدارس مساعدة ولي الأمر في حالة تعسر في التسجيل الإلكتروني، والمساعدة في تسجيل طلب التقدم، ومعه صوره شهادة الميلاد الممكينة للطفل والشهادة الأصلية، وبطاقة الرقم القومي ليتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة التسجيل.

يتم إعلان نتيجة القبول المبدئي من خلال موقع الحكومة الالكترونية لوزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي للطلب.

ويتم إعلان نتيجة القبول النهائي عقب فحص الملف الورقي والتأكد من استيفاءه.

 

كيفية تقديم الصف الاول الابتدائي في المدارس الرسمية لغات:

 

- يمكن لولي الأمر تقديم طلب الالتحاق وتحديد نوعية التعليم الراغب في التقدم لها وتحديد المحافظة، كما يمكن لولى الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة وعلى نوعية تعليم واحدة فقط.

-كما يتاح لولي الأمر تعديل المدارس التي تم تسجيلها كرغبات إلكترونية خلال الفترة المحددة فقط للتقديم.

 

اقرأ ايضا

 

 

- يتم الإعلان لأولياء الأمور عن نتيجة القبول من خلال نفس موقع التقديم.

كما حددت الوزارة الإجراءات الخاصة بالتقديم الإلكتروني للصف الأول كما يلي:

بالنسبة لـ تقديم المدارس رسمي لغات خاص (عربى - لغات)

- تقوم المدرسة بإضافة بيانات التلاميذ من خلال قاعدة البيانات، وذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية للتقدم للصف الأول الابتدائي الخاصة بالمدارس، وسوف يتعرض مسئول المدرسة للمساءلة القانونية في حالة عدم إدخال جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الأول الابتدائي.​