رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

للحفاظ على الاستثمارات.. وضع خطة لحماية جنوب سيناء من السيول

أعمال حماية من السيول
أعمال حماية من السيول

تنفذ وزارة الموارد المائية والري ممثلة في قطاع المياه الجوفية، خطة أعمال لمواجهة الأمطار والسيول حسب الخطة القومية، وتجنبا لحدوث أي أزمات من خلال خطة التنسيق بين كل الأجهزة المعنية بالري لمتابعة حالة السيول والاستعداد لها ومحاولة تقليل المخاطر الناجمة عنها، بالإضافة إلى إنشاء عدد من البحيرات الجبلية والصناعية وسدود الإعاقة والتوجيه بالمحافظات المختلفة وخاصة المعرضة لمخاطرها.

وواصلت الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، اليوم، أعمال الخطة القومية للحماية من أخطار السيول والجارى تنفيذها حالياً، وتتضمن إنشاء عدد من السدود والبحيرات الصناعية وحوائط التوجيه، حيث يتم تنفيذ أعمال مباني الدبش في حاجز البحيرة الثانية بوادي طابا، وذلك بالإضافة إلى إستكمال أعمال مباني الدبش للميل الامامي لحاجز البحيرة الاولى ضمن عملية حماية مدينة طابا من اخطار السيول.

كما واصلت الإدارة العامة للمياه الجوفية بالبحر الأحمر، أعمال الحفر والتسوية والارنكة للميول الجانبية للبحيرة الثالثة، بالإضافة إلى أعمال توريد وبناء دبش بالمونه للقدمات بالحاجز خلف البحيرة الأولى لحماية قرية الزعفرانة من أخطار السيول، وتتضمن إنشاء بحيرتين صناعيتين وحاجز خلفى، حفاظا على الممتلكات العامة والخاصة والطرق الرئيسية والمناطق السياحية والتنمية المختلفة. 

يأتى ذلك فيما يتواجد مهندسي التنفيذ ومهندسى الإشراف على العمليات المنفذة، مع التأكيد على الالتزام بالمواصفات الفنية للتنفيذ، والتاكيد أيضاً على الالتزام باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كوروناالمستجد COVID - 19. 

من جهته، قال الدكتور محمد عبدالعاطي وزيرالموارد المائية والرى، إنه يتم تنفيذ خطة متكاملة لأعمال الحماية من أخطار السيول، تتضمن إنشاء بعض السدود والبحيرات الصناعية وحوائط التوجيه، مشيرًا إلى أنها تستهدف الحفاظ على البنية التحتية والمناطق السياحية والطرق المختلفة وكافة الاستثمارت وممتلكات المواطنين بهذه المناطق.

كما يتم متابعة كافة الأعمال والمشروعات التى تنفذ في إطار خطة الحماية من أخطار السيول، وإنهاء الأعمال في المواعيد المحددة، من خلال المهندسين وطاقم التنفيذ.