رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«العشائر الفلسطينية»: ترحيب كبير بقرارات السيسي لدى الشارع الفلسطيني

السيسي فى الشارع
السيسي فى الشارع الفلسطيني

كشف رجائي عطية، نقيب المحامين، عن استعداد النقابة لإرسال وفد من المحامين المصريين لزيارة قطاع غزة المحاصر لدعم الأشقاء الفلسطينيين هناك.

وأشار الى أن هناك توافق لتشكيل لجنة فلسطين والقدس يكون مهمتها التواصل مع نقابة المحامين في فلسطين لإعداد الملف القانوني بشأن الجرائم التي يقوم بها الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، وقطاع غزة، والداخل المحتل، والتواصل مع كافة المؤسسات الدولية ذات الصلة.

جاء ذلك خلال استقباله المفوض العام للعشائر الفلسطينية في قطاع غزة عاكف المصري، الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية، والوفد المرافق له.

حضر اللقاء، وكيل النقابة محب المكاوي، والأمين العام المساعد أبو بكر ضوه، والأمين العام المساعد محمود الداخلي، ومحمد فزاع، عبد الحفيظ الروبي، ومحمد راضي مسعود أعضاء المجلس.

من جهته، ثمن المفوض العام للعشائر الفلسطينية في قطاع غزة عاكف المصري، الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والقرارات القومية والوطنية التي اتخذها تجاه غزة في الفترة الأخيرة، والتي لاقت ترحيبًا لدى الشارع الفلسطيني والفصائل الفلسطينية المختلفة، وكذا سعي مصر للم شمل الفصائل الفلسطينية خلف برنامج وطني لتحقيق المطالب الوطنية المشروعة، مؤكدا على ضرورة إنهاء الانقسام السياسي الحالي الذي أضر بالقضية الفلسطينية.

وأعرب عن أمنيته في أن تغادر جميع الفصائل الفلسطينية المرحلة السابقة، وتنتقل لمرحلة جديدة عنوانها الوحدة الوطنية والمقاومة بكافة أشكالها حتى إقامة الدولة الفلسطينية، مضيفا: «ندرك أن الشعب المصري يساند كذلك الشعب الفلسطيني لاستعادة أرضه وإقامته دولته المستقلة، وكذا مواقف نقابة المحامين المصرية التاريخية والقومية تجاه القضية الفلسطينية، فتحية للمحامين المصريين من كافة أبناء الشعب الفلسطيني».

وشدد على أن مصر عندما تكون بخير تكون الأمة العربية بأكملها بخير، فحما الله مصر وجيشها رمانة الميزان في المنطقة وعاشت مصر لتبقى قوية وسندًا لأمتها العربية.