رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نقيب المحامين يستقبل وفد العشائر الفلسطينية في قطاع غزة

رجائي عطية
رجائي عطية

استقبل نقيب المحامين - رئيس اتحاد المحامين العرب رجائي عطية، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بمقر النقابة العامة، المفوض العام للعشائر الفلسطينية في قطاع غزة عاكف المصري، الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية، والوفد المرافق له.

حضر اللقاء، وكيل النقابة محب المكاوي، والأمين العام المساعد الأستاذ أبو بكر ضوه، والأمين العام المساعد الأستاذ محمود الداخلي، والأساتذة محمد فزاع، عبد الحفيظ الروبي، ومحمد راضي مسعود أعضاء المجلس.

وقال نقيب المحامين، إن المصريين مزروع بداخلهم دعم القضية الفلسطينية باعتبارها ماسة بالأمن القومي العربي الذي لا يمكن أن يتحقق إلا إذا كان هناك تكامل عربي، مضيفا: «المشكلة الأكبر التي تواجهنا هي إسرائيل التي تريد أن تكون مكان دولة فلسطين».

وأكد نقيب المحامين، أن الشعب المصري يدرك الدور الكبير الذي يجب أن تقوم به مصر لدعم القضية الفلسطينية، ولذلك يجب أن يكون هناك تواصل مستمر كي نستطيع أن نتبادل الآراء، لأنه من الواضح أن المعركة لازالت طويلة وليست هينة، وهناك قوى عالمية تتجه إلى دعم مواقف الاحتلال الإسرائيلي، مذكرًا بالقرارات الأمريكية المتتالية بشأن القدس التي منها نقل سفارتها لدى دولة الاحتلال إلى القدس، وكذا اعتبارها لهضبة الجولان كأرض إسرائيلية، وليست أرض سورية محتلة، وتلك عبثيات تفتت المعسكر العربي.

وأكد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، ناصر الكريوين، أن القبض على الصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل القوة القائمة بالاحتلال هو انتهاك صارخ لحرية الرأي وقصف للأقلام الحرة.

وأشار، في بيان له، إلى أن ما تقوم به القوة القائمة بالاحتلال من اعتقال ممنهج للصحفيين الأحرار المدافعين عن القضية الفلسطينية، وعن حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه ومقدساته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس؛ هو انتهاك صارخ لحرية الرأي وقصف أهوج للأقلام الحرة المؤمنة بحرية التعبير وأمانة الكلمة.