رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني: المواطن المصري وجد في مشروعات الرئيس السيسي «يدا تحنو عليه»

النائب علاء حمدي
النائب علاء حمدي قريطم

قال  النائب علاء حمدي قريطم، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أول رئيس يشعر بحياة المواطن المصري وحالته، كما أن يعمل دائما على اأن يوفر للمواطن الحياة الكريمة من خلال توفير كافة الخدمات بجميع أنواعها وبمستوى لائق دون أي مساس بكرامته.

وأضاف عضو مجلس النواب، خلال انعقاد الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، أن الرئيس أصدر تعليماته للحكومة بالدفع بمشروع قانون إنشاء صندوق الطوارئ الطبية، الذي يتوافق مع الدستور والقانون.

وطالب النائب بأن يمتد عمل هذا الصندوق للوحدات الصحية بالقرى والأرياف، مضيفا أنه لابد من توسيع قاعدة عمل الصندوق للوحدات الصحية وضرب مثلا بالوحدات الصحية بمركز حوش عيسى وبالدائرة الخامسة بمحافظة البحيرة، مضوحا أن الوحدات الصحية تعاني من عجز سواء بالموارد البشرية أو الإمكانيات الفنية، ومثل هذا الصندوق لو امتد للوحدات الصحية سيعمل علي تغير الشكل جملة وتفصيلا حتى تقوم  الوحدات الصحية  بالدور المنوطة به.

وأوضح قريطم اأ الرئيس السيسي يعمل دائما لصالح المواطن الفقير ومن أجل ذلك كانت مبادرة حياة كريمة وكان قانون التامين الصحي الشامل، وكل هذا يصب في خانة المواطن المصري الفقير، والذي يجد من يد الرئيس يدا تحنو عليه بالفعل.

من جهته، أعلن النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، الموافقة على مشروع القانون الذي يعد بمثابة خطوة جيدة، حيث يواجه كافة الكوارث الطبية، كما من شأنه أن يضمن استدامة تنفيذ مبادرة القضاء على قوائم الانتظار التي أطلقها الرئيس السيسى، والتى ساعدت فى تنفيذ نحو 500 ألف عملية جراحية كانت حرجة جدا مثل تركيب دعامات وقواقع للأطفال، وبالتالى سيضمن ذلك الصندوق الاستمرار فى تنفيذ تلك المبادرة واستدامتها، كما سيغطى الفرق فى الأسعار بين تكاليف العلاج والتأمين الصحى، بالإضافة إلى دور مهم جدا فى حل أزمات غرف العناية المركزة. 

وطالب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية بمجلس النواب، بإيجاد سبل أخرى لتمويل ذلك الصندوق، لزيادة موارده المالية، حتى يتمكن من القيام بدوره.

 وانتقد النائب أيمن أبو العلا، تعدد الهياكل التنظيمية المعنية بإدارة مثل مجلس الأمناء ومجلس الإدارة، مشيرا إلى أنه كان من الأفضل جمع تلك المجالس في مجلس واحد تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة تخفيضا للتكاليف.