الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«المالية»: فرض ضريبة على التوصيل الإلكتروني جاء لمعالجة تشوه

وزارة المالية
وزارة المالية

قال المهندس خالد ناصف مستشار التكنولوجيا في شركة "mts" إن منظومة التسجيل المسبق حصلت على تسجيل 4450 كيانًا من أول أبريل حتى الآن وجار استكمال بيانات 1400 شركة.

ولفت ناصف خلال مؤتمر صحفي لوزارة المالية اليوم، إلأى أن المنظومة هي منصة معلوماتية واحدة يعمل عليها أكثر من 500 موظف وتم اختصار التسجيل في 3 خطوات فقط وهي تمنح شفافية كاملة للدولة.

ومن جانبه قال إيهاب ابو عيش نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، إن تطبيق ضريبة على توصيل الطلبات قيد البحث وفقا لقرارات مجموعة الدول السبع فيما يخص التجارة الإلكترونية.

وأشار إلى أن عدد من المتعاملين في التوصيل الإلكتروني لا يسددون ضريبة القيمة المضافة ما تحدث تشوها لذا أصدر الوزير قرار لمعالجة التشوه.

وأضاف أن نظام التسجيل المسبق يحد من انتشار الفواتير غير الحقيقية.

ومن جانبه قال الشحات غتوري رىيس مصلحة الجمارك أنه يتم الاستعانة بعدة جهات لمعالجة التشوهات التي تشوب الفواتير أو التي تعوق وصول المنتج النهائي بشكل سليم..

قال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك أنه جار الاتفاق على لائحة قانون الجمارك لإزالة أي غموض وتسريع إجراءات الإفراج الجمركي .
وأشار خلال مؤتمر صحفي اليوم بالوزارة أنه جاري استكمال أجهزة الفحص بالأشعة و تم تغطية 35% من المنافذ لحماية المنافذ وزيادة الاستثمارات في كل الموانئ .
ولفت إلى أنه يتم الاهتمام بالعنصر البشري بشكل جيد ومراعاة التدريب و الاهتمام بالعنصر البشري لافتا إلى أنه جار تطبيق نظام فحص السلامة في كافة الهيئات لتقليل وقت الإفراج الجمركي.

وقال أنه جار التعاقد على عدة أنظمة لتتبع سير الحاويات مشيرا إلى أن تم تغطية 90% من واردات مصر بنظام النافذة الواحدة لافتا إلى أنه يتبقى موانئ اسوان ونويبع

وأوضح أنه جار تجويد وتحسين منظومة العمل بالنافذة الواحدة .