الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط 35 صنف دواء بيطري مخالف ومجهول المصدر بالشرقية

أدوية بيطرية
أدوية بيطرية

أسفرت جهود الأجهزة البيطرية بمحافظة الشرقية بالتعاون مع الأجهزة الرقابية، عن تحرير محضر مخالفة  لعيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية منها ضـبط 205 عبوات لـ35 صنف دواء بيطري مخالف ما بين أدوية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، و26 ألف جرعة و26 عبوة تحصين دواجن منتهية الصلاحية، وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات والتحفظ على الأدوية المخالفة على ذمة القضايا.

وكثفت الأجهزة الرقابية بالشرقية، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري من الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية، لضبط سوق الأدوية البيطرية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وقال الدكتور إبراهيم متولي، وكيل وزارة الزراعة للطب البيطري بالشرقية، أنه في إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية بالشرقية، والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والثروة الحيوانية، قامت إدارة الخدمات بالمديرية، بالاشتراك مع الرقابة التموينية، وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بتنفيذ حملة تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية، وسيارات توزيع الأدوية بمركز ههيا .

ولفت مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، إلى أن المديرية قامت خلال شهر مايــو الماضي بإجراء المسح التناسلي الشامل لـ 3 آلاف و329 رأس ماشية، وإجراء التلقيح الاصطناعي لـ613 رأس ماشية، وذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي للتحسين الوراثي لتحسين السلالات المصرية.

وأوضح «إبراهيم متولي»، أن المشروع القومي للتحسين الوراثي للسلالات المصرية، يتم من خلال التهجين مع السلالات الأجنبية المتأقلمة مع الظروف البيئية المصرية، بهدف تحسين التراكيب الوراثية للسلالات المصرية من الماشية، وتحسين المستويات الإنتاجية وإنتاج سلالات عالية الإدرار من الألبان وإنتاج اللحوم