رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير النفط الكويتي: اهتمام دول مجلس التعاون بقضايا البيئة ساهم في تطوير المجتمعات

جريدة الدستور

قال وزير النفط وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس إن اهتمام دول مجلس التعاون الخليجي بالقضايا البيئية على مستوى الأجهزة المعنية والمتخصصة ساهم في تطور المجتمعات والرقي في النمط المعيشي للمواطنين.


جاء ذلك خلال كلمة للوزير الكويتي بالاجتماع الـ23 للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي عقد افتراضيا؛ لمناقشة العديد من توصيات الوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة بشأن الموضوعات المطروحة بجدول الأعمال وقرارات المجلس الأعلى في دورته الـ22.


وأشار الفارس - ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية - إلى حرص دول مجلس التعاون على الدعم المستمر لمسيرة العمل الخليجي المشترك في شتى الميادين منذ تأسيس المجلس، مبينا أن ما تشهده دول المجلس من استقرار ونمو متميز يعود للتوجيهات السديدة لقادة دول المجلس بشأن ضرورة حماية البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية والتنمية المستدامة عبر التخطيط والتنفيذ الذي يراعي البعد البيئي في كل المشاريع التنموية.


وأوضح أن قرارات المجلس الأعلى المتعلقة بالبيئة شكلت محطات أساسية وتحولا كبيرا في تعزيز مسيرة العمل البيئي المشترك وتحقيق الأهداف المرجوة من أجل رفاهية شعوب دول المجلس وتعزيز التقدم الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، آملا أن تسهم قرارات وتوصيات الاجتماع في دعم مسيرة التنمية الشاملة لمجلس التعاون الخليجي.