رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ بني سويف يلتقي مسئولي التعليم لمناقشة الاستعداد للثانوية العامة

الدكتور محمد هاني
الدكتور محمد هاني غنيم

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع مسئولي التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك لمناقشة ملف امتحان الشهادة الإعدادية للاستفادة من النقاط الإيجابية وتلافي السلبيات، لتقويم المنظومة استعدادا لامتحانات الثانوية العامة.

حضر الاجتماع كل من: الدكتور عاصم سلامة نائب محافظ بنى سويف، وسهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية السبع,

وأكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف أن قطاع التعليم في مقدمة القطاعات الحيوية التي توليها القيادة السياسية اهتماما كبيرا، مشيرا خلال الاجتماع إلى أن الدولة واجهت صعوبات وتحديات كبيرة لاستكمال العملية التعليمية وإجراء الامتحانات في ظل الظروف الراهنة، مع قيام الدولة بتنفيذ خطة شاملة لمجابهة كورونا، وذلك يتطلب التعاون وتضافر الجهود في سبيل الدفع بجهود الدولة في مختلف المناحي.

وأحال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، الأسبوع الماضي واقعة تسريب امتحان مادة الهندسة للشهادة الإعدادية للنيابة العامة،مع استبعاد رئيس اللجنة "محل الواقعة "عن أية أعمال قيادية أو أعمال تتعلق بالامتحانات لحين الفصل في مسؤوليته عن الواقعة ، وتأتي هذه القرارات بعدما تم التأكد من حدوث واقعة التسريب من خلال التحقيق في الموضوع عن طريق إداراتي الشئون القانونية والتفتيش المالي والإداري بديوان عام المحافظة.

 كما وجه محافظ بني سويف بإحالة جميع المسؤولين المعنيين بالإشراف على عملية الامتحانات للتحقيق في الواقعة ، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية قصور أو تراخ يثبت  في هذا الشأن.

هذا ووجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بأخذ عينة عشوائية من نتائج الامتحان في مادة الهندسة على مستوى الإدارات التعليمية السبع، للتأكد من تأثير التسريب على النتيجة العامة للامتحان في مادة الهندسة "من عدمه".