رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليابان تدرس تطعيم جميع المتطوعين في «أولمبياد طوكيو»

جريدة الدستور

تدرس اليابان تطعيم جميع المتطوعين في دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة طوكيو، والبالغ عددهم 70 ألف لتعزيز إجراءات سلامة الألعاب وسط جائحة فيروس كورونا.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن وزيرة الأولمبياد في اليابان تامايو ماروكاوا كشفت عن الخطة خلال استجواب برلماني في وقت لا تزال فيه اليابان متخلفة عن الدول المتقدمة الأخرى في توفير التطعيمات المضادة للفيروس التاجي.


جدير بالذكر أنه لم يتم تطعيم الغالبية العظمى في البلاد بعد أقل من 50 يومًا حتى افتتاح الأولمبياد. 

 

تعقب تحركات الصحفيين الأجانب بواسطة الـ"جي بي إس"

 

وفي سياق آخر.. أعلنت "سيكو هاشيموتو" رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 أنه سيتم تعقب حركة الصحفيين الأجانب الذين سيغطون دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو التي تنطلق في 23 يوليو المقبل، عن طريق نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي أس) على أن تسحب التصاريح منهم في حال مخالفة القواعد.

وقالت "هاشيموتو" - حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الثلاثاء - إن استخدام تقنية التتبع سيمكن المسئولين من التأكد أن الصحافيين يتنقلون في الأماكن التي صرحوا عنها.. موضحة أنه للتأكد من عدم ذهاب الأشخاص إلى أماكن أخرى غير الأماكن التي تم تسجيلهم للذهاب إليها، سنستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي أس) لتعقب تحركاتهم بصرامة.

وأضافت أنه سيتعين على الصحفيين البقاء في فنادق محددة بدلا من المساكن الخاصة.. مشيرة إلى أنه سيتم تخفيض عدد الفنادق من 350 إلى نحو 150، في محاولة المنظمين لحصر تحركاتهم تحت إشراف دقيق.