رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

احتفالا بنهضة ما بعد كورونا..

نيويورك تنظم حفل ضخم أغسطس المقبل

نيويورك
نيويورك

تعتزم نيويورك تنظيم حفلة ضخمة في حديقة سنترال بارك خلال شهر أغسطس القادم  احتفالا بـ"نهضة نيويورك" بعد الجائحة، على ما أعلن رئيس بلدية المدينة بيل دي بلازيو يوم الاثنين 07 يونيو 2021،  وفقا لما نقلته صحيفة "نيويورك تايمز" .

وقال دي بلازيو في تسجيل مصور "يمكن رؤية العودة تحصل حاليا (...) لكننا نريد إعطاء زخم لها"، معلنا عن سلسلة أنشطة تهدف إلى "جمع سكان نيويورك للاحتفاء بمدينتنا ودعمها".

وأشار إلى أن النشاط الرئيسي خلال هذا الأسبوع سيكون "حفلة عملاقة في سنترال بارك".

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" عن أن هناك تحضيرات تجرى بالفعل  لإقامة الحدث في 21 أغسطس.

وفيما لم يعلَن عن أسماء الفنانين الذين سيشاركون في الحفلة، أوكل رئيس البلدية مهمة تنظيم الحدث إلى المنتج كليف ديفيس، الثمانيني الذي تعاون مع بعض من كبار الفنانين بينهم جانيس جوبلين وبروس سبرينغستين وويتني هيوستن، وفق الصحيفة.

وقال ديفيس لصحيفة "نيويورك تايمز" إن أكثرية تذاكر الحفلة ستكون مجانية.

و تندرج الحفلة المرتقبة ضمن سلسلة طويلة من الحفلات على المساحة العشبية الواسعة ("ذي غرايت لون") في قلب سنترال بارك، من بينها حفلة سايمن أند غارفنكل سنة 1981 ومهرجان "غلوبال سيتزن" الذي جمع حوالى 60 ألف شخص نهاية سبتمبر 2019.

وحصل أكثر من 63 % من سكان نيويورك البالغين على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، وفق أرقام رسمية.

يأتي هذا فيما كشفت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء عن إعطاء نحو مليارين و158 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم ارتفع لنحو 173.6 مليونا حتى صباح اليوم الثلاثاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات المعطاة حول العالم 2.16 مليار جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0630 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 173 مليونا و 631 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لثلاثة ملايين و 737 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.