رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لمناقشة مسيرته الفنية.. «الجروب التنويري» يستضيف صبري فواز

صبري فواز
صبري فواز

يحل الفنان الكبير صبري فواز، في الثامنة من مساء اليوم، في ضيافة الجروب الأدبي التنويري، وذلك في بث مباشر عبر الصفحة الرسمية للجروب بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتدير اللقاء الكاتبة التونسية المقيمة في مصر بهاء إبراهيم.

 

هذا ويستعرض اللقاء المسيرة الفنية للفنان صبري فواز، مع تسليط الضوء علي أعماله السينمائية والتليفزيونية والمسرحية.

 

وأشارت الكاتبة بهاء إبراهيم إلي أن اللقاء في شقه الأكبر من المقرر أن يتناول رؤية الفنان صبري فواز للمسرح بشكل عام، ورؤيته الشخصية كمخرج مسرحي .

 

كما يتطرق الحوار إلي الأعمال التي شكلت نقطة تحول في المشوار الفني للفنان صبري فواز ، بالإضافة إلي الحديث عن رفقاء درب صبري فواز ومدي التواصل الفكري بينه وبينهم، ومن هي الشخصيات الفنية المرافقة لصبري فواز وأثرت فيه حتي بدون أن يكون هناك تواصل شخصي مباشر وغيرها من الموضوعات.

 

وصبري فواز، ممثل ومخرج ومؤلف مصري، تخرج في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية ودرس من خلالها قسم المسرح. كانت أولي إطلالاته من خلال شاشة التليفزيون، عندما أسند إليه المخرج إسماعيل عبد الحافظ دور "زهران عبد الراضي" في مسلسل الوسية. كما أخرج للمسرح العرض المسرحي "اللي خايف يروح" 2013 . كما قدم صبري فواز العديد من العروض المسرحية الأخري من بينها: ميسد كول من هلاكو، حنقول كمان، إيزيس، مزرعة الأرانب، عروس الجنوب، ليالي الحسينية، صدى الأصداء، ياسين وبهية، ليل يا عين وغيرها الكثير.

 

جسد صبري فواز العديد من الشخصيات والأدوار التي لاقت ترحيبا من النقاد والجمهور نذكر من بينها أعمال: كلمني شكرا، رمضان كريم، الميزان، المصراوية، سمارة، كف القمر، نيران صديقة، قلب الأسد، العهد، بين السرايات، الحصان الأسود، فوتوكوبي، مولانا، جواب اعتقال، سوق الجمعة، سك علي أخواتك، استدعاء ولي عمرو، مملكة إبليس، وغيرها العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية.

 

يشار إلي أن الجروب الأدبي التنويري، مجموعة أسست مطلع العام الجاري، تعني بإثراء المحتوي والنقاش الفكري البناء بعيدا عن الحديث في السياسة أو في الأديان أو في كرة القدم على سبيل المثال، والجروب مخصص فقط للأدب والفن والشعر والموسيقى وجميع الإنسانيات، ويرفع راية كل ما يثري الوجدان والفكر.

 

مؤسسي الجروب الأدبي التنويري هم: يوسف شهاب، مصري ألماني مقيم في فرانكفورت، بهاء إبراهيم، تونسية مقيمة في مصر، الفنانة التشكيلية لمياء السيد، صفاء السويفي، مصرية إنجليزيه مقيمه في إنجلترا، وسامح حنا، مصري أمريكي مقيم في كاليفورنيا.