رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات يعرب عن انبهاره بمقتنيات متحف الحضارة

ويتولد بانكا
ويتولد بانكا

 قال رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ( وادا ) ويتولد بانكا "إن أرض مصر تجود بكل الخير على مدى تاريخها منذ عهد الفراعنة وحتى الآن بشبابها وثقافتها وحضارتها التاريخية" ، معربا عن إعجابه وانبهاره بالمتحف القومي للحضارة المصرية .


جاء ذلك خلال استقبال الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط اليوم الثلاثاء وفد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ( وادا ) برئاسة ويتولد بانكا .


ومن جانبه .. قال الدكتور أحمد غنيم، إنه تم تهيئة المتحف لاستقبال الأفواج السياحية والوفود الرسمية العديدة والزائرين لكي يتعرفوا على مركز سياحي عالمي جديد في المنطقة يحكي بانوراما تاريخية للعصور التي مرت بها الحضارة المصرية، إيذانا بعصر جديد للسياحة الثقافية والترفيهية سواء الوافدة من الخارج أو من الداخل كمتنفس جديد للأسرة المصرية.

وأشار الدكتور غنيم إلى عبقرية المكان الذي اختير ليقام المتحف عليه ثم عبقرية تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف لإحياء وإظهار عظمة القاهرة التاريخية .

وقام الدكتور أحمد فاروق غنيم، بجولة تفقدية، لأعضاء الوفد الذي ضم ممثلي وزارة الشباب والرياضة والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، وتم اصطحابهم فى جولة إرشادية قام بها باسم رؤوف أمين متحف الحضارة والذي قام بالشرح لأعضاء الوفد عن كيفية إستمرار الحضارة المصرية في تأثيرها على الإنسانية حتى وقتنا الحاضر ، حيث ساهم المصري في بناء الحضارة الإنسانية سواء كانت حضارة ذات صبغة مادية أو غير مادية.


وتفقد الوفد قاعتي العرض المركزي والمومياوات الملكية وشاهدوا طرق وسائل العرض الحديثة .