رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طلاب الشهادة الإعدادية: امتحان الجبر والإحصاء يعتمد على الفهم

طلاب الشهادة الإعدادية:
طلاب الشهادة الإعدادية:

انتهى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم الثلاثاء، من مادة الجبر والاحصاء، وهي رابع المواد بجدول الامتحانات بالدقي، محافظة الجيزة.

 

ورصدت "الدستور" آراء الطلاب حول مستوى الامتحان، حيث تباينت آرائهم حول الأسئلة. قال عمر مصطفي، أحد طلاب الشهادة الإعدادية، إن امتحان مادة الجبر والإحصاء، كان به بعض النقاط التي تحتاج إلي الفهم ولكنه لم يخرج من الكتاب المدرسي قائلا": الامتحان كان عايز الي فاهم و مذاكر".


 
وأضاف محمد عبد الوهاب، ان امتحان الجبر كان بالنسبة له سهلا ولكن كان يوجد ان به جزئيات تحتاج إلي وقت من التركيز لكن الأسئلة جاءت من الكتاب المدرسي قائلا": الجير والاحصاء بيعتمدوا علي الفهم بس انا حليت وقف قصادي مسئلة واحدة ".

 

وأكد أحمد مسعد، ان الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط وجاء عكس المتوقع وأنه بالنسبة له كان سهلا ومباشر معلقا": مفيش امتحان صعب المهم أن احنا نذاكر كويس والجبر والاحصاء عايزين نبقي فاهمين علشان نقدر نحل".

 

وبدأ طلاب الشهادة الاعدادية امتحاناتهم يوم السبت بمحافظة الجيزة والتي تستمر على مدار الأسبوع الجاري لتنتهي يوم الخميس المقبل، وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة داخل المدارس واللجان الامتحانية.

 

ويؤدي الطلاب على مدار الأسبوع الجاري امتحانات الشهادة الإعدادية على أن يكون السبت امتحان اللغة العربية والخط، يوم الأحد 6 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية، يوم الاثنين 7 يونيو امتحان مادة العلوم، يوم الثلاثاء 8 يونيو امتحان مادة الجبر والإحصاء، يوم الأربعاء 9 يونيو امتحان مادة الهندسة، ويوم الخميس والأخير امتحان مادة الدراسات الاجتماعية..

 

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن عملية التصحيح سوف تتم مباشرة من قبل المديريات التعليمية بمجرد انتهاء الامتحانات على أن يتم إعلان النتائج عقب انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات الطلابية.

 

ويؤدي حوالي 163056 طالبا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة داخل 945 مدرسة و656 لجنة على مستوى المحافظة بواقع 11648 لجنة فرعية، وذلك وسط اجراءات احترازية مشددة داخل المدارس واللجان.